الرئيسية / أخبار / د. وليد يلتقي مسؤول الملف السوري بالسفارة الألمانية في تركيا
فضيلة المراقب العام طالب المسؤول الألماني بضغط بلاده على روسيا لإيقاف قصفها في سورية
فضيلة المراقب العام طالب المسؤول الألماني بضغط بلاده على روسيا لإيقاف قصفها في سورية

د. وليد يلتقي مسؤول الملف السوري بالسفارة الألمانية في تركيا

التقى فضيلة المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سورية د. محمد حكمت وليد في مكتبه مسؤول الملف السوري بالسفارة الألمانية في تركيا السيد نيوكلاس هيرمان. وحضر اللقاء رئيس المكتب الإعلامي في الجماعة عمر مشوح.

وتناول اللقاء عدداً من المحاور؛ أهمّها الأوضاع في سورية، والموقف الأوروبي منها، حيث دعا فضيلة المراقب العام ألمانيا إلى العمل نحو دفع الاتحاد الأوروبي لمزيد من الجهود وأخذ دور أكبر في القضية السورية.

كما تطرّق اللقاء إلى الملف الإنساني، حيث شدّد الجانبان على ضرورة إيصال الدعم الإغاثي، وبخاصة للمناطق التي يحاصرها نظام الأسد في سورية.

ودعا فضيلة المراقب العام المسؤول الألماني هيرمان إلى تحرك بلاده للضغط من أجل وقف روسيا ونظام الأسد قصفهما على المدنيين والمدارس والمستشفيات.

بدوره، اعتبر هيرمان أنّ موقف بلاده من القضية السورية ثابت وإيجابي، ويدعم الحل السياسي وفق مقررات “جنيف1″، مؤكّداً أنّ بلاده تعتبر بشار الأسد “مجرم حرب”، وتطالب بمحاكمته.

كما تطرّق هيرمان إلى وضع اللاجئين السوريين في ألمانيا، وأشار إلى أنّ بلاده تدعم اللاجئين وتقدّم خدمات كبيرة لهم، مضيفاً أنّ عدد اللاجئين في ألمانيا سيصل إلى ما يقارب 500 ألف لاجئ.

wavatar

شاهد أيضاً

%d8%aa%d8%b5%d8%b1%d9%8a%d8%ad-%d8%a5%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%85%d9%8a

بخصوص تعرض اللاجئين السوريين في عرسال للقتل على يد الجيش اللبناني

تابعت جماعة الإخوان المسلمين في سورية بألم شديد الأحداث المؤسفة والجريمة المروّعة التي تعرّضت لها …