الرئيسية / أخبار / فضيلة المراقب العام يشارك في اجتماع اتحاد المنظمات الإسلاميةبأوروبا
فضيلة المراقب العام خلال كلمته بمؤتمر اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا
فضيلة المراقب العام خلال كلمته بمؤتمر اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا

فضيلة المراقب العام يشارك في اجتماع اتحاد المنظمات الإسلاميةبأوروبا

موقع إخوان سورية

شارك فضيلة المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سورية د. محمد حكمت وليد، في مؤتمر اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا، الذي عقد في مدينة اسطنبول التركية خلال الأيام الثلاثة الماضية.

كما شارك في المؤتمر المراقب العام الأسبق ورئيس مجلس الشورى لإخوان سورية حالياً فضيلة الأستاذ علي صدر الدين البيانوني.

وألقى د. وليد خلال فعاليات الاجتماع كلمة ركّز فيها على الأوضاع في سورية، مؤكداً أنّ ما يحدث على أرض سورية اليوم هو تاريخ يكتب، ومفصل مهم من المفاصل المهمة، ليس على مستوى سورية فحسب، وإنما على المستوى الإقليمي والدولي.

وأشار فضيلته إلى أنّ حرية الإنسان هي أساس وجوده وأساس كرامته، موضحاً أن ما يجري في سورية حالياً هو أنّ الشعب السوري قال لا للطاغية، وأراد أن يعيش حراً كريماً، فدفع ثمناً غالياً ولا زال.

ورأى د. وليد أنّ سورية تمرّ حالياً في مرحلة مخاض عسير، وأنّ الولادة قادمة والأمل مشرق بإذن الله، والحرية قادمة، سواء طال الزمان أو قصر، رغم كل الجراح والصعاب الحالية.

وأكّد فضيلته أنّ ما يجري في سورية اليوم، شأن له ما بعد، مشيداً بالصمود الحضاري للشعب السوري، في وجه العدوان الغاشم الذي يتعرض له.

فضيلة المراقب العام الأسبق لإخوان سورية علي صدر الدين البيانوني ألقى كلمة خلال المؤتمر

من جهته، تطرّق الشيخ علي صدر الدين البيانوني إلى أوضاع الجالية المسلمة في أوروبا، مشيراً إلى أنّ وجود المسلمين في أوروبا اختبار من الله عز وجل لهم، موضحاً أنّ تقصيرهم بواجباتهم كدعاة، يجعلهم فتنة لمواطني تلك البلاد، سواء بالسلوك أو المواقف أو الأقوال أو الأفعال.

وأشار البيانوني إلى أنّ المسلمين في الدول الأوروبية كأفراد ومؤسسات أمام تحديات كثيرة، من واجبهم أن يحسنوا مواجهتها، عن طريق التمسك بالإسلام، وثوابته، كما أنّها أمام آفاق وفرص كثيرة أيضاً، يجب استغلالها بالدعوة إلى الإسلام، وتمثيل وجه الإسلام الحضاري الناصع بسلوكهم.

يذكر أنّ اجتماع الهيئة العمومية لاتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا، قد عقد، خلال الأيام الثلاثة الماضية، في مدينة إسطنبول التركية، بمشاركة قيادة الاتحاد وممثلي المؤسسات الأعضاء في الأقطار الأوروبية.

شاهد أيضاً

فضيلة المراقب العام طالب المسؤول الألماني بضغط بلاده على روسيا لإيقاف قصفها في سورية

د. وليد يلتقي مسؤول الملف السوري بالسفارة الألمانية في تركيا

التقى فضيلة المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سورية د. محمد حكمت وليد في مكتبه …