الرئيسية / أخبار / جماعة الإخوان المسلمين في سورية تنعى المهندس عبد الرزاق حمزة
abdurrazzaq-hamza

جماعة الإخوان المسلمين في سورية تنعى المهندس عبد الرزاق حمزة

بسم الله الرحمن الرحيم

((من الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً)) الأحزاب (23)

بمزيد من الأسى والحزن تنعى جماعة الإخوان المسلمين في سورية أحد رجالاتها وعضو القيادة السابق المهندس عبد الرزاق مصطفى عمر حمزة (أبو يحيى) رحمه الله تعالى، والذي وافته المنية مساء يوم الجمعة 24 شباط فبراير 2017 في جدة عقب دخوله في غيبوبة استمرت لأكثر من عامين.

ولد المهندس أبو يحيى رحمه الله عام 1942م و عاش وترعرع في في مدينة اللاذقية، ثم انتسب لكلية الهندسة بجامعة دمشق و تخرّج منها مهندساً مدنياً عام 1966م.

عمل -رحمه الله- في وزارة الأشغال العامة في إدلب، ثم انتقل إلى الشركة العامة لمشاريع المياه فرع اللاذقية، حيث عمل مديراً للمشاريع و هو الفرع الأضخم في سورية.

في عام 1980 اضطر المهندس أبو يحيى -رحمه الله- لهجرة الوطن مثل كثير من السوريين بعد الاعتقالات والقتل الذي مارسه النظام عليهم، فعمل مهندساً مدنياً في مشاريع هندسية في دولة الإمارات العربية والأردن إلى أن استقر أخيراً في المملكة العربية السعودية، ليعمل مهندساً في مجال الإنشاءات العامّة.

كان رحمه الله نعم الأخ الكريم المعلم، والقائد و الأب الناصح المربي، و صاحب البصيرة المتقدة، و كان من خير من عملوا في خدمة أبناء وطنه و دينه ودعوته حيثما حلّ.

نسأل الله أن يرحم أخانا المهندس عبد الرزاق حمزة وأن يغفر له ويجزيه خير الجزاء على ما قدّم وصبر في سبيل الله، والعزاء موصول لعائلته الكريمة وذويه وأقاربه وإخوانه.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

المكتب الإعلامي
جماعة الإخوان المسلمين في سورية

2 جمادى الثاني 1438
28 شباط 2017

شاهد أيضاً

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af_%d8%a3%d8%af%d9%8a%d8%a8_%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%a7%d9%84%d8%ad

نعي الشيخ الدكتور محمد أديب الصالح رحمه الله

بسم الله الرحمن الرحيم ((مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن …