الرئيسية / الموقف الرسمي / الموقف من حملة اليمين المتطرف في أوروبا على تركيا
%d8%aa%d8%b5%d8%b1%d9%8a%d8%ad-%d8%a5%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%85%d9%8a

الموقف من حملة اليمين المتطرف في أوروبا على تركيا

نتابع باستغراب واستهجان الموقف السلبي والتصرفات اللامسؤولة من بعض دول الاتحاد الأوروبي تجاه تركيا في الآونة الأخيرة، والذي كان مخالفاً لأبسط قواعد الديموقراطية وحرية التعبير التي تؤمن بها هذه الدول.

إنّ تركيا الحديثة تشترك في كثير من المبادئ التي عرفتها أوروبا من رعاية لحقوق الانسان وحرية للتعبير وبناء الديمقراطية والارتقاء بمستوى الإنسان التركي، ممّا يجعلنا نقف عاجزين عن تفسير المواقف الأخيرة لبعض الدول الأوربية.

إنّ هذه التصرفات والمواقف السلبية الأوروبية والتي تمثّل آخرها بإقرار قانون منع ارتداء الحجاب للموظفات المسلمات، يخلق بيئة صدام بين الشعوب والدول، ويجعل أوروبا في قبضة اليمين المتطرف الذي يحمل بذور الكراهية والعداء للشعوب الأخرى الصديقة.

إنّنا في جماعة الإخوان المسلمين في سورية إذ نقف مع تركيا في حقوقها الديموقراطية، فإنّنا نؤكّد على أنّ التصعيد القائم من قبل بعض الدول الأوربية وبعض مؤسساتها ضد تركيا عمل مرفوض بكلّ المعايير الأخلاقية والإنسانية، وندعو وبصورة سريعة لإعادة البوصلة الى وجهتها الصحيحة، وأن يقوم العقلاء في هذه الدول بتهدئة هذه الأزمة والعودة إلى مواطن الحوار والاحترام المتبادل لحقوق الجوار .

المكتب الإعلامي
جماعة الإخوان المسلمين في سورية
١٧ جمادى الآخرة ١٤٣٨
١٦ آذار ٢٠١٧

شاهد أيضاً

%d8%af-%d9%88%d9%84%d9%8a%d8%af_%d8%aa%d8%ba%d8%b1%d9%8a%d8%af%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%84%d8%a7%d8%ac%d8%a6%d9%8a%d9%86

د. وليد يعزّي بشهداء الاعتداءات على اللاجئين السوريين

تقدّم فضيلة المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سورية بالتعزية بالضحايا من اللاجئين السوريين الذين …