الرئيسية / أخبار / نعي الأخ عبدالرزاق خالد البيطار
abdurrazzaq-albitar

نعي الأخ عبدالرزاق خالد البيطار

تنعى جماعة الإخوان المسلمين في سورية، بمزيد من الرضا والتسليم لقضاء الله تعالى وقدره، الأخ المربي، والداعية الفقيه، عبدالرزاق خالد البيطار “أبو جابر”، الذي توفاه الله تعالى فجر اليوم الأربعاء، في مدينة عمّان بالمملكة الأردنية الهاشمية، عن تسعة وسبعين عاما.

وُلدَ الفقيد عام 1938م، في مدينة حمص، لأسرة معروفة بالتدين والالتزام، ونال فيها الثانوية العامة والشرعية، وتخرّج من كلية الشريعة في جامعة دمشق، ثم حصل على الدبلوم العام في التربية، وكان يدرّس في مدارس حمص وثانوياتها .

انتسب الفقيد لجماعة الإخوان المسلمين في سورية، في المراحل الأولى من شبابه، حيث كان واحداً من علمائها، الذين جمعوا إلى علم الكتاب حمل اللواء في الميدان، متحمّلين عبء الموقف وتبعاته، فكان ممّن لوحق وهُجّر فتحمّل في سبيل الله ما يزين دائماً العلماء الصادقين.

كان الأخ أبو جابر من العاملين الدعاة إلى الله على بصيرة، فربى أجيالاً من شباب المسلمين على الفقه مقرونا بالحكمة والبصيرة، فيسدّ الطريق على دعاة الغلو والانبتات.

وفي إطار العمل العام كان “أبو جابر” أنموذجاً للمسلم العالم المنصف القوام بالحق على أمور إخوانه فكان يجمع إلى العلم والحكمة النبل والسمو والحرص على الحق والعدل والإنصاف.

نسأل الله تعالى أن يتغمّد فقيدنا بواسع رحمته، وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدّم لدينه ودعوته وأمّته.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

جماعة الإخوان المسلمين في سورية
المكتب الإعلامي

25 ربيع الأول، 1439ه، الموافق 13/12/2017م.

شاهد أيضاً

abu-nizar-albitar

جماعة الإخوان المسلمين في سورية تنعى الأخ محمد الخالد البيطار

بقلوب راضية بقضاء الله وقدره، تنعى جماعة الإخوان المسلمين في سورية أحد رجالاتها، الأخ المربي، …