الإخوان المسلمون في سورية

أسلحة إيرانية في الأردن

إخوان سورية
تصريح إعلامي
يلاحظ المتابعون للشأن السياسي ومنذ فترة ليست قصيرة أن إيران تحاول إنشاء موطئ قدم لها في المملكة الأردنية الهاشمية تحت ستار دعم المقاومة الفلسطينية، في محاولة منها لإتمام الهلال الشيعي واستكمال بسط نفوذها في المنطقة. وقد تناقلت وسائل الإعلام مؤخراً عن مصادر طلبت عدم الـكشف عن هويتها أن أجهزة الأمن الأردنية أحبطت محاولة تهريب أسلحة، أرسلتها فصائل مدعومة من إيران في سورية إلى خلية تقول أنها تابعة لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن لها علاقة بالجناح العسكري لحماس.
ونحن في جماعة الإخوان المسلمين في سورية إذ نثمن موقف الجماعة في الأردن الحريص على أمن البلد واستقراره واستهجانها للزج باسمها في مثل هذه الوقائع التي لا علاقة لها بها، وإذ نثمن كذلك تأكيد حركة حماس على أنها لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول ولا علاقة لها بأي أعمال تخريبية تستهدف الأردن الشقيق، نود أن نبين ما يلي:
أولاً- ندين أية محاولة تقوم بها أية جهة للمساس بأمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، ونعتبر أن سلامة هذا البلد واستقراره أساس لسلامة واستقرار المنطقة، ونؤكد الحرص على العلاقة التاريخية الحسنة مع السلطات الأردنية، ونستنكر في نفس الوقت المحاولات التي تقوم بها إيران لاختراق المجتمع الأردني لزعزعة أمنه واستقراره.
ثانياً- نهيب بالحكومة الأردنية معالجة الموقف بحكمة، والتقاء الحكومة مع الشعب من خلال قواه الوطنية الحية لمواجهة المشروع الإيراني التخريبي في المنطقة.
ثالثاً- نذكر الجميع بخطورة إعادة تأهيل النظام السوري ودمجه في المنظومة العربية رغم جرائمه المستمرة، ونؤكد أن علاقته العضوية بإيران لن تؤدي إلا إلى المزيد من تهريب السلاح والكبتاغون لخلق الاضطرابات وزعزعة الأمن والاستقرار.
المكتب السياسي – جماعة الإخوان المسلمين في سورية
١٧ أيار ٢٠٢٤م
٩ ذو القعدة ١٤٤٥ه‍

محرر الموقع