الإخوان المسلمون في سورية

إدانة مجزرة الاحتلال “الإسرائيلي” في رفح

إدانة مجزرة الاحتلال “الإسرائيلي” في رفح

تصريح

إخوان سورية

أقدمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” على ارتكاب جريمة إرهابية نكراء، راح ضحيتها أكثر من 45 شهيداً و249 جريحاّ ومصاباً، بينهم كثير من الإصابات بالبتر والحروق الشديدة، وجلّهم من الأطفال والنساء، إثر استهدافها مساء أمس الأحد مخيماً للنازحين قرب مقر لوكالة “أونروا” في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة المحاصر، والتي كان الاحتلال قد دعا الفلسطينيين إلى النزوح إليها سابقاً بدعوى أنها “مناطق آمنة”.
يأتي هذا العمل الإجرامي المشين، بعد أيام من قرار محكمة العدل الدولية الذي طالب الكيان بوقف العدوان على رفح.
إننا في جماعة الإخوان المسلمين في سورية، نتقدم بالتعازي والمواساة لأهلنا في رفح، ذوي الشهداء وضحايا هذه المجزرة، وسائر شهداء أهلنا في قطاع غزة المحاصر، وعموم فلسطين، وندعو الله عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
كما ندين بشدة هذا الإجرام المتواصل في غزة، واستمرار عدوانه الهمجي، منذ أكثر من 7 أشهر، والذي خلّف أكثر من 116 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة عامة.
ونجدد دعوتنا للدول العربية والإسلامية، إلى اتخاذ إجراءات عملية فورية لوضع حد لإجرام الكيان، والتخفيف من معاناة أهلنا في غزة، التي تتفاقم يوماً بعد يوم.
كما ندعو المجتمع الدولي إلى وضع حد لعنجهية هذا الكيان، واستهتاره الصارخ بكافة القرارات الدولية، ومبادرات الهدنة ووقف إطلاق النار، والتي كان آخرها قرار محكمة العدل الدولية.
جماعة الإخوان المسلمين في سورية
27 أيار 2024م، الموافق 19 ذو القعدة 1445هـ

محرر الموقع