الإخوان المسلمون في سورية

انتخابات مشبوهة في أرضٍ محتلة

بيان

إخوان سورية
في خطوة انفصالية خطيرة على مستقبل وحدة وطننا الحبيب، أعلنت من تُسمّى بالإدارة الذاتية عن إجراء انتخابات بلدية في 11 حزيران المقبل في المناطق التي تحتلها في شمال وشرق سورية.
ونحن في جماعة الإخوان المسلمين في سورية إذ ندين هذه التحركات المريبة والمشبوهة، نودّ أن نبيّن ما يلي:
أولاً- من يقوم بهذه الانتخابات جهة غير شرعية فرضت نفسها بالحديد والنار واستقوت على أبناء شعبها بالمحتل الأجنبي الأمريكي، وتخطط لإجرائها ضمن تقسيمات إدارية غير معترف بها، وعقد اجتماعي دخيل يؤسس لهدم الروابط الاجتماعية والتاريخية في هذه المنطقة العزيزة من سورية الحبيبة، تحت شعار الخيار الحر والتهيئة للفدرالية.
ثانياً- قوات سورية الديموقراطية لا تمثّل الوجه الحقيقي لسورية بمكونها العربي والكردي وبقية المكونات العرقية والدينية التي تعايشت بسلام ووئام على هذه الأرض على مرّ التاريخ، و”قسد” تفرض على هذه المنطقة معاييرها الإيديولوجية العتيقة المستوردة من الحقبة السوفيتية المنقرضة.
ثالثاً- نحن ندعو أبناء شعبنا في شرق وشمال بلادنا الغالية إلى مقاطعة هذه الانتخابات، ورفض كل المحاولات الانفصالية المشبوهة التي تعمل على تقطيع أوصال الوطن، والعمل على المحافظة على وحدة سورية، ومتابعة النضال لتحقيق سبل الحرية والكرامة لكل من يعيش على تراب هذا الوطن الحبيب.
رابعاً- نرفض نتائج هذه الانتخابات وما يترتب عليها، وندعو جميع التشكيلات الوطنية لرفضها والتحذير من نتائجها الضارة بوحدة الشعب السوري وأرضه.
والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل.
المكتب السياسي – جماعة الإخوان المسلمين في سورية
22 ذو القعدة 1445ه‍
30 أيار 2024م

محرر الموقع