الإخوان المسلمون في سورية

بيان مجلس الشورى لجماعة الإخوان المسلمين في سورية في دورته العادية الثانية

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين..
ونحن على مشارف نهاية العام الثالث عشر من انطلاق الثورة السورية المباركة، عقد مجلس الشورى لجماعة الإخوان المسلمين في سورية اجتماعه العادي الثاني في دورته الجديدة في جو من الأخوة والود والتألف، مؤكدين على سير الجماعة في نهجها الإسلامي الوسطي الوطني الثوري الأصيل.
إن مجلس الشورى يثمن تضحيات شعبنا وثباته على مبادئ ثورة الحرية والكرامة، ويحيي إصراره على التشبث بأرضه في وجه آلة الحرب لعصابة الإبادة الأسدية والروسية والإيرانية والمرتزقة.
وقد أنجز المجلس جدول أعماله في هذا اللقاء وناقش المستجدات على الساحة السورية والدولية، وخلص إلى ما يلي:
1- يجدد المجلس رفض الجماعة لنظام الإجرام والقمع، ويجدد الوقوف إلى جانب حقوق شعبنا بكل مكوناته لتحقيق الانتقال السياسي الذي يلبي طموحات شعبنا في الحرية والكرامة، ويؤكد على وحدة المجتمع السوري بكل مكوناته الدينية والعرقية.
2- يدعو الدول الشقيقة إلى إيقاف خطوات التطبيع مع نظام بشار الأسد، الذي مرَد على الغدر والمماطلة والنكث بالوعود واستهان بكل جهودها لإعادته للجامعة العربية.
3- يؤكد المجلس أن نظام الأسد بتصنيعه وتجارته بالمخدرات والكبتاغون يقترف جريمة مضاعفة بحق الشعب السوري والعالم، وقد آن الأوان لمحاسبته على جرائمه.
4- يشجب المجلس القصف الوحشي المستمر، الذي يقوم به نظام الأسد والمحتل الروسي والميليشيات الإيرانية المرتزقة على أهلنا في الشمال السوري، خاصة بعد جريمته المدبرة في الكلية العسكرية في حمص.
٥- يحيي المجلس الحراك الشعبي لأهلنا في السويداء ودرعا والساحل وباقي مدن سورية الحبيبة الرافضة لعصابة الإجرام الأسدي الصفوي.
6- يؤكد أن ما يتعرض له شعبنا من قتل وتدمير وتهجير في سورية يماهي ما يتعرض له شعبنا في فلسطين عامة وغزة خاصة، فجرحنا واحد وأسلوب القتل والتدمير والتهجير واحد، وإن اختلف القاتل.
7- يؤكد المجلس رفض الجماعة لجميع مشاريع الانفصال تحت أي عنوان ولا سيما المساعي الانفصالية لـ “قسد”، ويدين كل من يقف مع هذه التوجهات.
8- يدعو مجلس الشورى كل القوى الثورية الفاعلة على الساحة السورية لتجاوز الحسابات الضيقة وتوحيد الجهود ضمن مشروع وطني جامع يحقق طموحات الشعب السوري.
9- يتقدم المجلس بالشكر للجمهورية التركية الشقيقة حكومةً وشعباً على وقوفهم إلى جانب الشعب السوري المضطهد واستضافتهم لما يزيد عن ثلاثة ملايين سوري، ويؤيد الإجراءات الحكومية التركية الرامية لمعالجة قضية العنصرية ضد الوجود العربي في تركيا.
10- يشكر المجلس دولة قطر حكومةً وشعباً على مواقفها المؤيدة للقضية السورية في المحافل العربية والدولية وعلى دعمها الإيجابي والإنساني للشعب السوري.
والشكر موصول أيضاً لجميع الدول العربية والأجنبية التي وقفت مع حقوق الشعب السوري وقدمت للاجئين العون والتسهيلات للإقامة على أراضيها.
11- يؤكد المجلس أن مناطق النظام اليوم غير آمنة لعودة المهجرين إليها، كما أن إعادة الإعمار لا يمكن أن تبدأ قبل وقف القصف والتدمير وإنجاز حل سياسي حسب القرارات الدولية ذات الصلة (2254) لإعادة الأمن والاستقرار.
وفي ختام هذه الدورة الثانية لمجلس الشورى المتزامن مع معركة (طوفان (الأقصى) نتوجه بالدعاء أن يتولى الله سبحانه وتعالى أهلنا في غزة بعنايته، وأن يربط على قلوبهم ويثبت أقدامهم، وندعو العالم للوقوف معهم ومنع تهجيرهم، ولإيقاف العدوان الوحشي عليهم وفتح جميع المعابر لإغاثتهم وتأمين الغذاء لجائعيهم والعلاج لجرحاهم.
كما ندعوه سبحانه وتعالى أن يجود على شعبنا في سورية بالفرج القريب ويعيد كل مهجر إلى بلده وبيته بعزة وكرامة، ويزيل نظام بشار الأسد الضالع بالإبادة والإجرام.
قال تعالى: ((وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلَا تَفَرَّقُوا)) آل عمران: 103.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ربيع الثاني 1445هـ ، غرة تشرين الثاني 2023 م

محرر الموقع