الإخوان المسلمون في سورية

لا خبز ولا حرَّية .. آن الرحيل

بيان رسمي

يثبت الحراك القائم الآن، في جنوب سورية والساحل السوري، أن إرادة الحرية لن تخمد في هذا الشعب حتى تتحقق أمنيته بالحياة الكريمة بعيداً عن استبداد النظام ووحشيته.
لقد مرَدَ بشار الأسد على الكذب والنفاق، وراح يتنصل من مسؤوليته أمام الله والتاريخ عن خراب هذا البلد الجميل وتجويع أبنائه وتدمير مدنه وقراه، وتهجير الإنسان السوري في أصقاع المعمورة، وضيَّع كل الفرص المتاحة أمام الحل السياسي والإصلاح الحقيقي، وأثبت أنه نظام مجرم سفاح غير قابل للإصلاح ولا يرى إلا نفسه حاكماً فرداً مطلقاً، ولا أمل لسورية والسوريين جميعاً إلا باستئصاله والخلاص منه.
إننا في جماعة الإخوان المسلمين في سورية نحيِّي أبناء شعبنا في الجنوب السوري وفي ساحله وفي كل مواطن الرباط، ونشد على أيديهم في حراكهم ضد هذا النظام، فالحرية لا تشترى إلا بالتضحيات الجسام والضرب على يد النظام المجرم، وكل من استدعاهم لنصرته من الإيرانيين والروس، وندعو الشعب السوري بكل مكوناته للوقوف صفاً واحداً في وحدة وطنية راسخة، ضد الظلم والاستبداد والنهب والسلب، وضد التجويع والترويع الذي تمارسه عصابة الأسد وزوجته على هذا الشعب المكلوم.
تحيا سورية الحرة الموحدة، الخالية من بشار الأسد وأزلامه، سورية التي تؤمن بالكرامة لكل أبنائها، والعدالة لكل مواطنيها، والمحاسبة لكل من أجرم في حق هذا الشعب المجاهد الصابر..
 والله أكبر ولله الحمد..
المكتب السياسي – جماعة الإخوان المسلمين في سورية
٢٣ آب ٢٠٢٣م
٧ صفر ١٤٤٥ه‍

محرر الموقع