الإخوان المسلمون في سورية

الأسد يحول سورية إلى أكبر مسلخ بشري في العالم

في جريمة ليست جديدة على نظام اعتاد ممارسة كافة أشكال الجرائم منذ استلامه للحكم وحتى الآن، قام نظام الأسد بإرسال قوائم تضم مئات الأسماء لمعتقلين سابقين في بدايات الثورة، قتلوا تحت التعذيب في سجونه، إلى دوائر النفوس التابعة له في بعض المحافظات والمدن لإصدار شهادات وفاة طبيعية لهم، حيث ضمت القوائم الأولية ما يقرب من سبعة آلاف معتقل

تصريح إعلامي

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

في جريمة ليست جديدة على نظام اعتاد ممارسة كافة أشكال الجرائم منذ استلامه للحكم وحتى الآن، قام نظام الأسد بإرسال قوائم تضم مئات الأسماء لمعتقلين سابقين في بدايات الثورة، قتلوا تحت التعذيب في سجونه، إلى دوائر النفوس التابعة له في بعض المحافظات والمدن لإصدار شهادات وفاة طبيعية لهم، حيث ضمت القوائم الأولية ما يقرب من سبعة آلاف معتقل.

 

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أصدرت تقريراً قالت فيه إنّ عدد السوريين الذين استشهدوا تحت التعذيب في سجون النظام يبلغ ١٣٠٦٦ معتقلاً، منهم ١٦٣ طفلاً و٤٣ إمرأة، فيما لا يزال مصير عشرات الآلاف مجهولاً.

 

إنّ هذه الجريمة الوحشية التي يقوم بها نظام الأسد، في محاولة منه للهروب من استحقاق ملف المعتقلين والإفراج عنهم، جريمة لا يجب السكوت عنها لا في إطار الثورة ولا في الإطار الدولي الحقوقي والإنساني، حسب اتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام ١٩٤٩م.

 

إنّ المنظمات الحقوقية والإنسانية مطالبة اليوم بالتحرّك الجدّي والفعّال للكشف عن مصير عشرات الآلاف من المعتقلين الأبرياء الذين تم الزجّ بهم في مسالخ بشرية بإشراف مباشر من الأجهزة الأمنية القمعية التابعة للنظام.

 

تجري كلّ هذه الجرائم في الوقت الذي يعمل فيه المجتمع الدولي على إعادة تعويم نظام الأسد المجرم وإجبار الشعب السوري لقبول حلّ سياسي بالشراكة معه، ولا يمكن وصف هذا الصمت الدولي على ما يجري إلا أنه قبول بهذه الجرائم وتستر على المجرم.

 

وإنّنا إذ نعزّي عوائل الشهداء الأبرار، وندعو للمعتقلين بالفرج القريب العاجل؛ فإنّنا نعاهد شهدائنا ومعتقلينا الأبطال بالاستمرار في ثورتنا حتى نقتلع هذا النظام المجرم من جذوره بإذنه تعالى.

 

((وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ)) آل عمران (١٦٩)

 

المكتب الإعلامي

جماعة الإخوان المسلمين في سورية

۱٦ ذو القعدة ۱٤٣٩هـ
٢٩ تموز ٢۰۱٨م

إخوان سورية

أضف تعليقاً