الإخوان المسلمون في سورية

إدانة اقتحام الجيش الصهيوني لمعبر رفح الحدودي بين قطاع غزة المحاصر ومصر

تصريح
إخوان سورية
في تصعيد خطير، أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني على اجتياح معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة المحاصر ومصر، فجر يوم أمس الثلاثاء، حيث أعلن الاحتلال سيطرته الكاملة على المعبر، مما يفاقم الوضع الإنساني المتردي أساساً في القطاع، ويمنع تدفق المساعدات الإنسانية عبره إلى أهلنا المحاصرين في غزة، بين حرب الإبادة والتجويع الممنهج من قبل الاحتلال.
إن جماعة الإخوان المسلمين في سورية، إذ تدين هذه الجريمة الجديدة، فإنها تدعو الدول العربية، وعلى رأسها الشقيقة الكبرى مصر، إلى اتخاذ موقف مؤثر وفاعل تجاه هذا العدوان، يناسب مكانتها، والدور المأمول منها.
كما تطالب مجلس الأمن الدولي، وخاصة أعضاءه دائمي العضوية، والمجتمع الدولي عموماً، وجامعة الدول العربية، والمنظمات الأممية المعنية، بالتدخل لحماية المدنيين من جرائم الإحتلال والإبادة الجماعية، التي يمارسها جيش الاحتلال بحق غزة وأهلها، وممارسة المزيد من الضغوط على الاحتلال لوقف هذا التصعيد، الذي يهدد حياة مئات الآلاف من المدنيين النازحين في رفح وعموم قطاع غزة، بينهم آلاف المرضى والجرحى.
إن هذه الجريمة، التي تأتي بعيد إعلان حركة حماس موافقتها على مقترح الوسطاء وقف إطلاق النار، تؤكّد نية الاحتلال إفشال جهود الوساطة، والاستمرار في تنفيذه مخطط الإبادة والتهجير، الذي أسفر لغاية الآن عن سقوط نحو 35 ألف شهيد، وأكثر من 78 ألف جريح.
المكتب الإعلامي – جماعة الإخوان المسلمين في سورية
8 أيار 2024م، الموافق 29 شوال 1445هـ

محرر الموقع