الإخوان المسلمون في سورية

إدانة جرائم الإبادة الجماعية في غزة ومجزرة “بيت لاهيا” النكراء

إخوان سورية
تصريح إعلامي
واصلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” جرائم الإبادة الجماعية في غزة، حيث ارتكبت ليل أمس السبت مجزرة مروعة، راح ضحيتها نحو 87 شهيداً، وعشرات الجرحى والمفقودين، غالبيتهم من النساء والأطفال، باستهدافها مجمعات سكنية مكتظة في منطقة “مشروع بيت لاهيا” شمال غزة المحاصر.
إننا في جماعة الإخوان المسلمين في سورية، ندين ونستنكر بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء، التي تأتي في سياق العدوان الاستئصالي الذي يشنه الاحتلال على أهلنا في غزة، وسعيه المتواصل لتهجير ما تبقى منهم.
كما ندعو الدول العربية والإسلامية إلى التحرك الفاعل، لوقف هذه الجرائم المستمرة، والتي سيكون لها تداعيات كبيرة على أمن المنطقة وسلمها، ونذكر بالمسؤولية التاريخية حيال أهلنا المحاصرين في غزة بين القصف والحصار والتجويع.
ونُطالب المجتمع الدولي حكومات ومنظمات، وخاصة المنظمات الأممية والدولية، بتصعيد الضغوط على الاحتلال لوقف هذه الحرب العدوانية والإبادة الجماعية في سائر قطاع غزة، وشمالها خاصة، ووقف التطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني بشتى الطرق والوسائل.
نتوجه إلى الله عز وجل بالدعاء أن يرحم شهداءنا في غزة وسائر فلسطين، وينصرهم على القوم المجرمين المحتلين، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل، وأن يفرّج عن أهلنا المحاصرين، وأن يرفع هذا العدوان الجاثم على صدورهم.
وحسبنا الله ونعم الوكيل.
جماعة الإخوان المسلمين في سورية
17 ربيع الآخر 1446هـ – الموافق 20 تشرين الأول 2024م

محرر الموقع