الإخوان المسلمون في سورية

إدانة مجازر الاحتلال “الإسرائيلي” في غزة ورفح

واصلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” تصعيدها الإجرامي في عدوانها المستمر على قطاع غزة المحاصر، بارتكابها عدة مجازر وحشية في مناطق متعددة، يوم أمس السبت وفجر اليوم الأحد، منها استهدافها بالقصف مربعاً سكنياً في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وحي التفاح شرقي المدينة. كما استهدفت خيام النازحين في منطقة المواصي غرب خانيونس ورفح. وأسفرت تلك المجازر عن ارتقاء نحو 56 شهيداً وعشرات الجرحى، عدد كبير منهم من النساء والأطفال، إضافة إلى عدد من المفقودين.
وتأتي هذه الهجمات في ظل انهيار المنظومة الصحية وانتشار المجاعة التي يعاني منها نحو 700 ألف من سكان غزة وشمالها، نتيجة منع دخول أية مساعدات إنسانية منذ شهرين.
إن جماعة الإخوان المسلمين في سورية تدين وتستنكر بشدة هذه الجرائم، التي باتت مشهداً شبه يومي، ضمن جريمة الإبادة المتواصلة بحق أهلنا المحاصرين في غزة منذ أكثر من ثمانية أشهر.
وتجدد الجماعة مطالبتها الدول العربية والإسلامية، والمجتمع الدولي، ومؤسسات الأمم المتحدة المعنية، باتخاذ إجراءات عملية تكفل حماية المدنيين، وتضع حداً لعدوان الاحتلال المتمادي والممعن بالإجرام، وتجاهله واستخفافه التام بكل القوانين والشرائع التي تجرّم استهداف المدنيين.
جماعة الإخوان المسلمين في سورية- المكتب الإعلامي
17 ذو الحجة 1445هـ – 23 حزيران 2024م
 

محرر الموقع