الإخوان المسلمون في سورية

إضراب شامل من أجل غزة!

موقع إخوان سورية
أطلق ناشطون دعوة إلى إضراب شامل حول العالم في الحادي عشر من ديسمبر/ كانون الأول، للتضامن مع أهالي غزة في وجه آلة الحرب الصهيونية، والضغط على الحكومات وإجبارها على التحرّك بشكل جاد، من أجل وقف جرائم الإبادة والمجازر التي يرتكبها الاحتلال.
وتهدف الحملة التي دعا إليها الناشطون في دعوة إلكترونية على المنصات الرقمية، إلى شل العجلة الاقتصادية في العالم، وجعل الجميع يشعرون بآثار العدوان الوحشي على غزة، وهو ما دفع عدداً كبيراً من الناشطين والمؤثرين إلى التفاعل، فأطلقوا وسم “إضراب من أجل غزة strikeforgaza#” الذي اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في ساعات قليلة،
وجاء في إحدى الدعوات: “إلى كل أحرار العالم.. في ظل العدوان المستمر على قطاع غزة، ندعو كل إنسان محب للسلام في العالم المشاركة في إضراب شامل يوم الاثنين 11 ديسمبر”.
وجاء في دعوة أخرى: “إضراب عالمي من أجل غزة، من أجل إنقاذ 2 مليون شخص من الموت، لا تذهب إلى أي مكان، لا تشتري شيئاً، لا تذهب للعمل، لا تفتح محلك ليوم واحد”.
ونوّهت دعوة ثالثة إلى أن “الوضع تجاوز حد المقاطعة، من لديه حساب مؤثر فليدعُ فيه للإضراب الشامل، الإضراب آخر حل في هذه المرحلة للضغط على الحكومات حتى تتخذ موقفاً يتجاوز حد الشجب والتنديد”.

محرر الموقع