الإخوان المسلمون في سورية

جماعة الإخوان المسلمين في سورية تنعى الأخ المهندس “معاذ السراج – أبو عمرو”

بسم الله الرحمن الرحيم
لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى..
بتسليم لقضاء الله وقدره، تنعى جماعة الإخوان المسلمين في سورية الأخ المهندس معاذ السراج “أبو عمرو”، الذي وافاه الأجل ليلة الأحد 13 رمضان 1442ه‍، الموافق 25 نيسان 2021م، في تركيا.
ومعاذ السراج، ابن محافظة دير الزور، وأحد قاماتها الدعوية والفكرية والسياسية، سليل أسرة العلم والتدين، فهو ابن العلامة الدكتور أحمد السراج رحمه الله تعالى.
كان من أهل العلم والفضل والعمل، ومثالاً للخلق الحسن، شديد الحياء، يكسوه سمت الصالحين، أنموذجاً مميزاً من الدعاة العاملين.
كان رحمه الله من أهل القرآن الكريم وخاصته، حافظاً متقناً للقرآن الكريم، تعلم على يد عدد من الشيوخ الكبار في سورية، وكان ألمعياً حاد الذكاء، جمع إلى جانب تفوقه في مجال القرآن الكريم، علم هندسة الإلكترونيات.
قضى الفقيد، جل سنوات عمره في الهجرة، منذ ثورة الثمانينات، حيث فرّ بدينه من ظلم وطغيان نظام الأسد الأب، ليتنقل بين عدد من الدول العربية، ويستقر به المقام في تركيا أخيراً.
ومع بداية أحداث الثورة السورية، أخذ “أبو عمرو” دوره الطليعي في دعم وإسناد هذه الثورة المباركة، بكل ما يملك من رحابة الفكر، وسعة الصدر، والانفتاح على التيارات الوطنية الثورية، فترك أثراً طيباً لدى معظم من عرفهم وعرفوه.
رحم الله الأخ المهندس معاذ السرّاج، وغفر له، وتقبله في الصالحين.
نسأل الله تعالى الله أن يتقبل جهده وبذله وسائر عمله، وأن يرفع مقامه في عليين، مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.
وعزاؤنا الحار لأسرته وذويه وإخوانه ومحبيه.
وإنا لله وإنا إليه راجعون.
جماعة الإخوان المسلمين في سورية
13 رمضان 1442هـ
25 نيسان 2021م

محرر الموقع