الإخوان المسلمون في سورية

جماعة الإخوان المسلمين في سورية تنعى الأخ المربي “محمد سعيد مبيض/ أبو حسان”

موقع إخوان سورية
بسم الله الرحمن الرحيم
لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى..
بتسليم لقضاء الله وقدره، تنعى جماعة الإخوان المسلمين في سورية الأخ الداعية المربي “محمد سعيد مبيض/ أبو حسان”، الذي وافاه الأجل اليوم الجمعة ١٦ أيلول ٢٠٢٢م ‍، الموافق ٢٠ صفر ١٤٤٤ه‍، في مدينة الدوحة – قطر، عن عمر ناهز ال٩٠ عاماً.
الأخ “أبو حسان”، من مواليد مدينة إدلب، اعتقل في بداية الأحداث ثم أخلي سلبيه بعد عدة أشهر، وفي أواسط عام ١٩٧٠ غادر سورية متوجهاً إلى الأردن، وبعدها بسنوات غادرها إلى قطر..
استلم قيادة مركز إدلب في منتصف الستينات، وأعاد ترتيبه بعد تعليق العمل في عهد عبد الناصر، وهو يعتبر المؤسس الفعلي لمركز إدلب على أسس عملية وتنظيمية وحركية ناسبت الظروف التي عاشتها الحركة، وبعد أن اشتد عود المركز ونما التنظيم بشكل جيد واطمأن إلى سلامة الأمور، اعتزل العمل القيادي المباشر وبقي قريباً من إخوانه في قيادة المركز، وكان بمثابة الأخ الكبير والموجه والناصح لهم..
نذر نفسه ووقته وماله للعمل في سبيل هذه الدعوة المباركة، وحمل الراية وتقدم الصفوف وأعاد البناء وكان له شرف السبق في إعادة الروح الحقيقية لهذه الدعوة في منتصف الستينات، فأثمرت تلك الجهود المباركة نخبة من الشباب المؤمن الملتزم الذين تبنوا فكر الحركة قولاً وفعلاً ومضوا يشقون الطريق غير خائفين ولا وجلين من كل المخاطر المحدقة بهم، وكان من هؤلاء الثلة الأولى التي رفعت راية الجهاد ضد نظام الظلم والاستبداد والطائفية المقيتة في سورية الغالية في ثورة الثمانينيات من القرن الماضي، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً..
رحم الله الأخ “محمد سعيد مبيض” وغفر له، وتقبله في الصالحين.
ونسأل الله تعالى الله أن يتقبل جهده وبذله وسائر عمله، وأن يرفع مقامه في عليين، مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.
عزاؤنا الحار لأسرته وذويه وإخوانه ومحبيه.
وإنا لله وإنا إليه راجعون.
جماعة الإخوان المسلمين في سورية
١٦ أيلول ٢٠٢٢م ‍‍
٢٠ صفر ١٤٤٤ه‍

محرر الموقع