الإخوان المسلمون في سورية

جماعة الإخوان المسلمين في سورية تنعى الأخ العالم الداعية الشيخ “عبدالحميد الأحدب”

جماعة الإخوان المسلمين في سورية تنعى الأخ العالم الداعية الشيخ “عبدالحميد الأحدب”

موقع إخوان سورية
بتسليم لقضاء الله وقدره، تنعى جماعة الإخوان المسلمين في سورية الأخ العالم الداعية الشيخ “عبدالحميد الأحدب – أبو مسعود”، الذي وافاه الأجل فجر اليوم الأربعاء 6 آذار 2024م، الموافق 25 شعبان 1445هـ، في مدينة “غازي عنتاب”- تركيا، عن عمر ناهز الـ 85 عاماً.
الشيخ “عبدالحميد الأحدب”، من مواليد مدينة حماة 1939م، تلقى تعليمه على يد مشايخها كالعلامة “محمد الحامد” والشيخ “توفيق الصباغ”، والشيخ “زاكي الدندشي”..
تخرج من كلية الشريعة بدمشق عام 1959م، وتتلمذ فيها على يد الشيخ “مصطفى السباعي” والشيخ “صالح الأشتر”، وأخذ العلم أيضاً عن علماء دمشق كالعلامة “عبدالكريم الرفاعي”، والشيخ “حسن حبنكة”، والشيخ “صادق حبنكة”، والشيخ “محمد الهاشمي”..
غادر سورية عام 1974م بعد الملاحقة الأمنية نتيجة نشاطه الدعوي، وتنقل بين لبنان والإمارات والأردن، إلى أن استقر به المقام في مدينة “غازي عنتاب” في تركيا، عام 2018م.
كان رحمه الله غزير العلم من الدعاة الذين يدعون إلى الله على بصيرة ونور. أمضى حياة حافلة بالدعوة إلى الله والتعليم الشرعي وتربية الأجيال..
انضمّ إلى جماعة الإخوان المسلمين منذ الصغر، وكان نشيطاً، حسن السيرة والخلق، مثالاً للشاب المسلم الغيور على دينه والقوي في دعوته، وبقي متفانياً مخلصاً لها وفياً محباً حتى وفاته..
رحمه الله وغفر له وتقبله في الصالحين، ونسأله تعالى أن يتقبل جهده وبذله وسائر عمله، وأن يرفع مقامه في عليين، مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
عزاؤنا الحار لأسرته وذويه وإخوانه ومحبيه
وإنا لله وإنا إليه راجعون
6 آذار 2024م / 25 شعبان 1445هـ

محرر الموقع