الإخوان المسلمون في سورية

حول الانتخابات الهزلية لما يسمى “مجلس الشعب” في سورية

تصريح
أجرى نظام الأسد فصلاً جديداً من فصول مسرحياته الهزلية المسماة زوراً وبهتاناً انتخابات (مجلس الشعب)، والذي حوله نظام بشار الأسد إلى مؤسسة شكلية لتدعم استمراره في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا.
تأتي هذه الانتخابات بعد مرور أكثر من ١٣ عاماً على انطلاق الثورة السورية التي واجهها النظام بالحديد والنار، وقتل مئات الآلاف، وتشريد الملايين، واستقدام الجيوش والميليشيات الأجنبية لاحتلال أرض الوطن.
إننا في جماعة الإخوان المسلمين في سورية نؤكد مجدداً أن هذه الانتخابات كسابقاتها ومثيلاتها باطلة شكلاً ومضموناً، لا مشروعية لها ولا وزن ولا قيمة، فنظام بشار الأسد فاقد للشرعية أصلاً منذ أن تم تفصيل الدستور على مقاسه لخلافة والده الفاقد للشرعية أيضاً.
إن ما جرى في سورية ليس عملية انتخاب حرة، بل هو تكريس للاستبداد والاحتلال الواقع على أرض الوطن، في أوضاع لا تسمح أبداً بانتخابات حرة نزيهة، والشعب السوري مشرد في أصقاع العالم أو في غياهب السجون، وإن أي انتخابات تتم بغيابه وقبل عملية انتقال سياسي كاملة وتحقيق العدالة الانتقالية، ستكون تزويراً لإرادته.
إن ثورة المليون شهيد في سورية تستحق تمثيلاً حراً حقيقياً لإرادة شعبها التواق إلى الحرية، كي يستعيد دوره الرائد بين الشعوب ويستأنف مسيرته الحضارية التي تليق به وبأمته.
المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين في سورية
12 محرم 1446هـ – الموافق 18 تموز 2024م

محرر الموقع