الإخوان المسلمون في سورية

حول القمة العربية الإسلامية في الرياض

تصريح

تُعقد في الرياض اليوم القمة العربية الإسلامية الاستثنائية في ظروف استثنائية تحيط بشعبنا العربي المسلم في فلسطين. وإنّ التضحيات الجسام والبطولات الأسطورية التي قدّمها شعب فلسطين الصامد على أرضه التاريخية في غزة في مقاومة الاحتلال الصهيوني، تستحق وقفة جادة من القمة العربية الإسلامية تدعم أصحاب الحق في الدفاع عن أرضهم ومقدساتهم بكل أنواع الدعم المطلوب، فالأرض المغتصبة أرض عربية إسلامية، والدم المراق دم عربي إسلامي، والمستشفيات التي تقصف وبيوت الآمنين التي تهدم والأطفال الذين قطع عنهم الأوكسجين في مستشفى الشفاء أطفال عرب ومسلمون.
إنّ الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في فلسطين اليوم تذكّرنا بالجرائم التي ارتكبها نظام بشار الأسد ضد شعبنا في سورية.
والنظام الذي تلطخت أيديه بدماء الضحايا في بلده ليس مؤهلاً لنصرة ضحايا العدوان الصهيوني في فلسطين، فكرامة الإنسان وحرمة دمه واحدة أياً كان عرقه أو جنسه، وقتل الآمنين إجرام أيّاً كان فاعله.
وفي الختام نحيي شعوب العالم الحر الذي خرج يطالب بالحرية لفلسطين. وندين تواطؤ بعض الحكومات وتضامنها مع العدو الصهيوني. ونطالب القمة العربية الإسلامية بدعم فلسطين بالأفعال لا بالأقوال، والعمل الجاد لإيقاف هذه المجازر البشعة تحت سمع العالم وبصره، وتوفير الإغاثة العاجلة والأمن والأمان للمشردين، ومنع تهجيرهم من أرض آبائهم وأجدادهم.
المكتب السياسي
جماعة الإخوان المسلمين في سورية
11 تشرين الثاني 2023

محرر الموقع