الإخوان المسلمون في سورية

حول تسليم السلطات اللبنانية معارضين سوريين لنظام الأسد

تصريح إعلامي

في بادرة خطيرة، مخابرات الجيش اللبناني تسلم معارضاً سورياً إلى النظام السوري..
حيث في نهاية شهر أيار الماضي داهمت دورية تابعة لمخابرات الجيش اللبناني خيمة الضابط المنشق عن نظام الأسد، عبدالله الزهوري، في منطقة عرسال، واقتادته إلى “فرع أبلح” في المنطقة التابعة لـ”حزب الله”، ليتم بعدها بتواطئ مع الحزب، ودون عرضه على الجهات الرسمية، تسليمه للفرع 291 المسمّى “فرع الضباط” والتابع للمخابرات العسكرية لدى النظام السوري..
إننا في جماعة الإخوان المسلمين في سورية ندين ونستنكر هذا الفعل المخالف للقوانين والأعراف الدولية، ونحمّل الجهات المسؤولة عن تسليمه المسؤولة كاملة عن سلامته وما سيتعرض له في الأفرع الأمنية التابعة للنظام السوري.
كما نحمّل النظام السوري المسؤولية عن حياته وأي أذى يتعرض له، ونطالبه بالإفراج الفوري عنه.
كما نطالب السلطات اللبنانية بفتح تحقيق عاجل وجاد في هذه الحادثة والحالات التي سبقتها، وندعوها لوقف جميع خطط الترحيل. والإفراج عن النشطاء، والتوقف عن استهداف المعارضين لنظام الأسد، وعدم تسليمهم، واحترام حقوقهم، وضمان الحماية لهم.
وإننا نناشد المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية ودعاة حقوق الإنسان في لبنان ممارسة الضغط لدى السلطات اللبنانية لوقف عمليات اعتقال وترحيل النشطاء والمعارضين السوريين المقيمين على الأراضي اللبنانية.. وندعوهم أيضاً لممارسة الضغط على النظام السوري للإفراج عن المعتقل، ونحمّلهم مسؤولية الحفاظ على حياته وضمان سلامته..
(وَكَانَ اللَّـهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيباً).
جماعة الإخوان المسلمين في سورية
١٤ حزيران ٢٠٢٤م
٨ ذو الحجة ١٤٤٥ه‍

محرر الموقع