الإخوان المسلمون في سورية

في اليوم 79 للعدوان على غزة.. خسائر “فادحة” لجيش الاحتلال

موقع إخوان سورية
في اليوم الـ79 من العدوان الصهيوني على غزة، قالت وسائل إعلام “إسرائيلية”، إن جيش الاحتلال تكبد خسائر فادحة، إذ أعلن مقتل 5 من ضباطه وجنوده وإصابة 44 آخرين في المعارك الضارية الدائرة بمحاور عدة في القطاع.
يأتي ذلك بينما أعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنها قتلت عددا كبيرا من جنود الاحتلال في كمائن، كما رجحت مقتل 5 أسرى “إسرائيليين” لديها بعد فقدان الاتصال بمجموعة مسؤولة عنهم.
من جانب آخر، تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال التي تحاول التوغل إلى جباليا ومخيمها، وسط قصف جوي ومدفعي عنيف.
على صعيد جرائم الاحتلال، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن عدد الشهداء الصحفيين ارتفع إلى 101 صحفي وصحفية، منذ بدء الحرب الوحشية على قطاع غزة.
وأكد المكتب استشهاد الصحفي “أحمد جمال المدهون”، نائب مدير وكالة الرأي الفلسطينية، بقصف “إسرائيلي” على شمالي غزة.
كما قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن “جيش الاحتلال ارتكب جرائم إعدام ميدانية لأكثر من 137 مدنيا فلسطينيا في محافظتي غزة والشمال، حيث حفر حفرا كبيرة ووضع فيها عشرات المواطنين وهم أحياء، ثم أطلق الرصاص عليهم ودفنهم بالجرافات”.
وأضاف المكتب، في بيان، أن هذه الجرائم تكررت من خلال إعدام عشرات المدنيين أمام ذويهم، كما قام الاحتلال بإعدام نساء حوامل كُنَّ في طريقهن إلى مستشفى العودة شمال غزة، وكنَّ يرفعن الرايات البيضاء.

محرر الموقع