الإخوان المسلمون في سورية

نعي العلامة الدكتور “عبد المجيد الزنداني”

إخوان سورية
بتسليم لقضاء الله وقدره، تنعى جماعة الإخوان المسلمين في سورية، العلامة الشيخ الدكتور “عبدالمجيد الزنداني”، الذي وافته المنية اليوم الاثنين 13 شوال 1445هـ، الموافق 22 نيسان/ أبريل 2024م، في مدينة “إسطنبول” – تركيا، عن عمر ناهز 82 عاماً.
وتتقدم الجماعة بخالص مشاعر العزاء للأمة الإسلامية عموماً، وللشعب اليمني الشقيق، على فقد هذا الداعية، الصداع بالحق، أحد رموز العمل الإسلامي، وقادة جماعة الإخوان المسلمين في اليمن، و”التجمع اليمني للإصلاح”.
الشيخ الزنداني، يعتبر أيضاً قامة من قامات العلم والدعوة في الأمة الإسلامية، فهو مؤسس جامعة الإيمان، التي تعد صرحاً علمياً بارزاً في اليمن، ومساهماً في تأسيس الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية بالمملكة العربية السعودية، حيث شكل الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية أحد أهم انشغالاته، واعتبر على نطاق واسع أحد أبرز العلماء المعاصرين فيه.
وقد أثرى الدكتور الزنداني المكتبة العربية والإسلامية بالعديد من المؤلفات، كما قام بتسجيل العديد من الأشرطة والمحاضرات النافعة.
رحم الله الشيخ الزنداني، وتقبل منه، وأدخله فسيح جناته، وألهم أهله وإخوانه الصبر والسلوان، وعوّض الإسلام والمسلمين في فقده خيراً.
وإنا لله وإنا إليه راجعون.
جماعة الإخوان المسلمين في سورية
13 شوال 1445 هـ، الموافق 22 نيسان 2024م

محرر الموقع