الإخوان المسلمون في سورية

نعي القيادي الإسلامي البارز الدكتور “الفاتح علي حسنين”

إخوان سورية
بتسليم لقضاء الله وقدره، تنعى جماعة الإخوان المسلمين في سورية، القيادي الإسلامي البارز والشيخ الجليل الدكتور “الفاتح علي حسنين”، الذي وافته المنية اليوم الاثنين ١٥ صفر ١٤٤٦ه‍، الموافق ١٩ آب ٢٠٢٤م، في مدينة “إسطنبول” – تركيا، عن عمر ناهز ٧٨ عاماً.
وتتقدم الجماعة بخالص مشاعر العزاء للأمة الإسلامية عموماً، وللشعب السوداني الشقيق، على فقد هذا الداعية المفكر، الصداع بالحق، أحد رموز العمل الإسلامي وقادته، والمدافع المنافح عن الإسلام والمسلمين في دول شرق أوربا عامة، وفي البوسنة والهرسك خاصة، وفي كل مكان حلَّ فيه، حيث بذل جهده ووقته لخدمة الدعوة ونصرة المستضعفين.
شارك الشيخ الجليل الفاتح علي حسنين رحمه الله، في ترجمة القرآن الكريم للعديد من لغات أوربا الشرقية، وكذلك ترجمة الكثير من الكتب الإسلامية، وكان مستشاراً للرئيس علي عزت بيجوفيتش، وصديقاً مقرباً للرئيس رجب طيب أردوغان، وامتد عمله ونشاطه الدعوي ليصل إلى دول وسط آسيا ووسط إفريقيا والقرن الإفريقي، حتى أصبح منارة سامقة، وقامة من قامات العمل الإسلامي ورموزه..
رحم الله الشيخ الجليل الفاتح علي حسنين، وتقبل منه جهده وعمله، وأدخله فسيح جناته، وألهم أهله وإخوانه الصبر والسلوان، وعوّض الإسلام والمسلمين في فقده خيراً.
وإنا لله وإنا إليه راجعون.
جماعة الإخوان المسلمين في سورية
١٥ صفر ١٤٤٦ه‍، الموافق ١٩ آب ٢٠٢٤م

محرر الموقع