الإخوان المسلمون في سورية

تعزية بوفاة الداعية الشيخ محمود أفندي

أعرب فضيلة المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سورية عن تعازيه الحارة بوفاة الشيخ “محمود أوستا عثمان أوغلو” والمعروف بـ”محمود أفندي النقشبندي”، أحد زعماء النهضة الإسلامية وكبار مشايخ تركيا، وشيخ الطريقة النقشبندية.

وفيما يلي نص بيان التعزية كما ورد في حساب فضيلة المراقب العام على موقع “تويتر”:

إن لله ما أخد وله ما أعطى وكل شئ عنده بأجلٍ مُسمى

باسمي واسم جماعة الإخوان المسلمين في سورية أتقدم بأحر التعازي إلى الأمة الإسلامية، بوفاة الشيخ “محمود أوستا عثمان أوغلو” والمعروف بـ محمود أفندي النقشبندي رئيس وقف إسماعيل آغا، ليلة الخميس ٢٣ حزيران ٢٠٢٢ عن عمر ناهز ال ٩٥ عاماً.

ولد الشيخ محمود أفندي عام 1929 في محافظة طرابزون التركية، وحفظ القرآن الكريم وهو في السادسة من عمره، وعيِّن إماما لمسجد إسماعيل آغا في إسطنبول عام 1954 وظل فيه حتى أحيل على التقاعد عام 1996، وكان يقوم بالتدريس والوعظ والإرشاد، خصص ثلاثة أسابيع سنوياً يطوف فيها أرجاء تركيا لتعليم الناس ودعوتهم، وقام بعدَّة جولات دعوية وتعليمية في عدة دول منها ألمانيا والولايات المتحدة..

الشيخ محمود يُعدُّ أحد زعماء النهضة الإسلامية وكبار مشايخ تركيا، وأستاذ للعديد من المشايخ فيها، وشيخ الطريقة النقشبندية.

نتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى أهل الشيخ وأولاده وعائلته وتلامذته وكل محبيه على امتداد العالم الإسلامي..

ونسأل الله تعالى أن يتغمده برحمته ويُسكنه فسيح جنّاته، ويتقبل منه عمله الدؤوب في الدعوة إلى دين الله وخدمة الإسلام والمسلمين.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الدكتور محمد حكمت وليد

المراقب العام للإخوان المسلمين في سورية

محرر الموقع