الإخوان المسلمون في سورية

أكثر من 40 شهيداً في “خان يونس” بمجزرة صهيونية جديدة

موقع إخوان سورية
قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن أكثر من 40 شهيداً و60 جريحًا سقطوا في مجزرة قام بها طيران الاحتلال الصهيوني، الذي شن  غارات جوية على خيام نازحين في منطقة “المواصي” بخان يونس في جنوب القطاع.
وأضاف أن كثيرين ما زالوا في عداد المفقودين بينما واصل رجال الإنقاذ عمليات البحث في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء.
وذكر سكان ومسعفون أن أربعة صواريخ على الأقل استهدفت خياماً في منطقة “المواصي” المعلنة منطقة إنسانية قرب “خان يونس” والمكتظة بالنازحين الفارين من أماكن أخرى في القطاع. والخيام مكتظة بالعائلات التي أمرها الجيش “الإسرائيلي” بالنزوح إلى هناك من أماكن أخرى في المنطقة.
وقال الدفاع المدني إن النيران اشتعلت في 20 خيمة على الأقل، كما تسببت الصواريخ في حفر يصل عمقها إلى تسعة أمتار.
ونفت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) المزاعم “الإسرائيلية” بوجود مسلحين في المنطقة المستهدفة، ورفضت الاتهامات بأنها تستغل المناطق المدنية لأغراض عسكرية.
وقالت حماس في بيان “نؤكد أن ادعاءات جيش الاحتلال الفاشي وجود عناصر من المقاومة في مكان الاستهداف هو كذب مفضوح يسعى من خلاله لتبرير هذه الجرائم البشعة، وقد أكدت المقاومة مراراً نفيها وجود أي من عناصرها بين التجمعات المدنية أو استخدام هذه الأماكن لأغراض عسكرية”.
وأضافت “هذا الاستهداف الوحشي للمدنيين العزل من نساء وأطفال وشيوخ في منطقة كان جيش الاحتلال أعلنها آمنة هو تأكيد على مضي حكومة الاحتلال النازية في حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني… وذلك بغطاء كامل من الإدارة الأمريكية الشريكة في العدوان على شعبنا”.
وأُجبر جميع سكان غزة تقريبا البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة على النزوح أكثر من مرة واضطر البعض إلى الفرار للنجاة بأرواحهم ما يصل إلى 10 مرات.

محرر الموقع