الإخوان المسلمون في سورية

إدانة مجازر الاحتلال “الإسرائيلي” ضد أهلنا في غزة وحصار “جباليا” الوحشي

إخوان سورية
بسم الله الرحمن الرحيم
((الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ * فَانقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ)) (آل عمران 173-174).
يواصل الاحتلال “الإسرائيلي” سياسته العدوانية الاستئصالية ضد أهلنا في قطاع غزة المحاصر، حيث ارتكبت قواته عدة مجازر دموية ليلة أمس وفجر اليوم، استهدف في أحدها مدرسة “المفتي” بمخيم “النصيرات” للاجئين وسط القطاع، وراح ضحيتها نحو 22 شهيداً وعشرات الجرحى من النازحين، فيما أسفرت مجزرة أخرى فجر اليوم عن 4 شهداء وعشرات الجرحى، إثر قصف ساحة مشفى “شهداء الأقصى” في “دير البلح” وسط القطاع، والذي تسبب بنشوب حريق ضخم في خيام النازحين ومرافق المشفى.
يأتي ذلك تزامناً مع التصعيد الخطير الذي يشنه الاحتلال في مخيم “جباليا” شمالي القطاع، حيث أفادت أنباء بوقوع شهداء وجرحى باستهداف مقر توزيع للمساعدات في المخيم، وسط حصار خانق يفرضه الاحتلال منذ نحو عشرة أيام، شهد انتهاكات غير مسبوقة.
إننا في جماعة الإخوان المسلمين في سورية، ندين ونستنكر بشدة هذه المجازر والجرائم “الإسرائيلية” غير المسبوقة، ونعدّها إمعاناً في حرب الإبادة الوحشية ضد أهلنا في غزة، وسلوكاً ممنهجاً للحكومة “الإسرائيلية” المتطرفة لتهجير ما تبقى منهم، وكسر إرادة الشعب الفلسطيني في التحرر والخلاص من هذا الاحتلال الغاشم.
ونناشد الدول العربية والإسلامية، شعوباً وحكومات، القيام بمسؤولياتها تجاه أهلنا في غزة، بوقف عمليات الإبادة الجماعية التي يقوم بها العدو الصهيوني.
كما نناشدهم تكثيف ومواصلة دعم أهلنا في غزة بسائر أشكال الدعم الإغاثي والطبي والإعلامي.
وندعو المجتمع الدولي، إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية لوضع حد للعدوان “الإسرائيلي” غير المسبوق، ونحذّر من تداعياته المدمّرة على أمن المنطقة، والعالم عموماً.
كما نطالب المؤسسات الدولية والأممية والجهات المعنية للتدخل العاجل لحماية المدنيين المحاصرين وسط أعمال القتل والتدمير الإجرامية، والجوع والعطش الشديدين.
ندعو الله عز وجل بالرحمة لشهدائنا في غزة، وبالشفاء العاجل للمصابين والجرحى.
جماعة الإخوان المسلمين في سورية
11 ربيع الآخر 1446هـ، 14 تشرين أول 2024م

محرر الموقع