الإخوان المسلمون في سورية

إدانة لتجنيد الاحتلال الروسي “مقاتلين سوريين” للعدوان على أوكرانيا

تصريح صحفي

تواردت الأنباء والتصريحات من مصادر عدة، عن بدء قوات الاحتلال الروسي في سورية، عمليات تجنيد مقاتلين سوريين، للاستعانة بهم كمرتزقة، للقتال إلى جانب القوات الروسية، في عدوانها الغاشم على دولة أوكرانيا.
وجماعة الإخوان المسلمين في سورية، إذ تؤكد أن هذا العمل الهمجي ليس جديداً ولا مستغرباً عن النظام الروسي، الذي أصبحت مليشيات المرتزقة جزءاً من استراتيجيته في حروبه العدوانية شرقاً وغرباً، فإنها تدين هذا السلوك الإجرامي، بزجّ ما تبقى من السوريين، وجعلهم وقوداً لغزو عدواني، بات نسخة مكررة لما تعرض له السوريون من جرائم ضد الإنسانية خلال سنوات الاحتلال الروسي.
تدين الجماعة بشدة نظام الأسد المجرم، الذي تعهد بمساعدة المحتل الروسي بأداء هذه المهمة القذرة، كما جعل سورية بجميع مواردها الطبيعية والبشرية، نهباً لمحتل بغيض، فلم يكتفيا بقتل وتعذيب وتهجير وتشريد الملايين من أبنائها، بل ها هم يقومون بدعوتهم للالتحاق بجبهات القتال في أوكرانيا ليخدموا تطلعات “بوتين” التوسعية، تحت سمع العالم وبصره.
نهيب بأبناء سورية، بغض النظر عن انتماءاتهم وتوجهاتهم، بالتسلح بالوعي، وعدم الوقوع ببراثن العدو الروسي، ورفض الانخراط في هذا العدوان الهمجي، تحت أية ذريعة وأي سبب، ونذكر بتداعيات هذه المشاركة الآثمة على الأمان والسلم الدوليين، والعلاقة الإنسانية بين شعوب العالم.
جماعة الإخوان المسلمين في سورية
المكتب الإعلامي
١٣ آذار ٢٠٢٢م
١٠ شعبان ١٤٤٣ه‍

محرر الموقع