الإخوان المسلمون في سورية

بشأن الزلزال المدمر الذي ضرب شمال سورية وجنوب تركيا

بيان رسمي
بسم الله الرحمن الرحيم
تعرضت مناطق واسعة من شمال سورية وجنوب تركيا لزلزال مدمّر، فجر اليوم الإثنين ٦ شباط/فبراير، ما أسفر عن آلاف المصابين بين قتيل وجريح ومشرد، ودمار واسع في المباني والممتلكات والبنى التحتية..
إننا في جماعة الإخوان المسلمين في سورية نتوجه بالتعزية لشعبنا وأهلنا في سورية، وللشعب التركي الشقيق، رئيسًا وحكومة وشعباً، ونهيب بجميع أبناء شعبنا أن لا يدخروا جهداً في مد يد العون للمصابين ومن هم تحت الأنقاض، ونحث كل من لديه الاستطاعة أو الخبرة الطبية للتطوع والمساعدة في انتشال الضحايا وإسعاف المصابين وإيواء المشردين، ونحث كل قادر على التبرع وتقديم العون المادي عبر الجمعيات والمنظمات المختصة، إلى أهلنا المنكوبين في الشمال السوري الذين نالهم جانب واسع من هذه الكارثة.
كما نهيب بأهلنا المتواجدين في المحافظات التركية الجنوبية بضرورة أخذ الحيطة والحذر، والمساهمة بكل أنواع الإنقاذ، مع الاستجابة لدعوات التبرع بالدم، والتقيد بالتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية..
وندعو الجهات والمنظمات الدولية لمد يد العون والمساعدة للمصابين والمتضررين، ونؤكد على مسؤولية المجتمع الدولي وهيئاته الإغاثية في مساعدة السوريين وخاصة المهجرين والنازحين الذين يواجهون كارثة إنسانية كبرى..
سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، وأن يشفي الجرحى والمصابين، ويتلطف بالمنكوبين والمشردين..
جماعة الإخوان المسلمين في سورية
الاثنين ٦ شباط ٢٠٢٣م
الموافق ١٥ رجب ١٤٤٤ه‍

محرر الموقع