الإخوان المسلمون في سورية

جماعة الإخوان المسلمين في سورية تنعى الأخ “محمد سعيد درويش – أبو عمار”

بسم الله الرحمن الرحيم

((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي))..

إن لله ما أخذ، وله ما أعطى، وكلّ شيء عنده بأجل مسمى..

تنعى جماعة الإخوان المسلمين في سورية إليكم وإلى كل العاملين في الحقل الإسلامي، الأخ الفاضل الدكتور محمد سعيد درويش، من مواليد مدينة دير الزور، الذي انتقل إلى رحمة ربه في مدينة مانشيستر/بريطانيا فجر اليوم الاثنين ١٢ ربيع الآخر ١٤٤٢ هـ / ٧ كانون الأول ٢٠٢٠م.

غادر بلده سورية بسبب ظلم النظام وقهره، وتنقل بين الأردن والعراق، ثم استقر في المدينة المنورة، حيث ذاع صيته كطبيب أطفال متميز، وداعية صادق بحاله قبل مقاله.

شغل رحمه الله أدواراً متقدمة في الجماعة، في القيادة وفي مجلس الشورى، وشُهِد له بالصلاح والورع والخلق الحسن، ومساعدة إخوانه، وقيامه على تفقدهم ومواساتهم، أخ كبير في دعوته وحسن معاملته، وكان من المضحين، وله مواقف مشهودة في الخير وقولة الحق، معروف عنه حبه للجماعة وتفانيه في خدمتها.. حيث كان همّ الدعوة واهتمامه بشأن المسلمين ملازماً له ولم يفارق برامج ومحطات حياته..

رحم الله أخانا أبا عمار وجعل الجنة مثواه، مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقاً.

نتقدم بخالص العزاء لأهله وزوجته الفاضلة وأبنائه الكرام وأقاربه وجميع إخوانه ومحبيه، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده برحمته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

جماعة الإخوان المسلمين في سورية

٧ كانون الأول ٢٠٢٠ م
٢٢ ربيع الآخر ١٤٤٢ هـ

إخوان سورية