الإخوان المسلمون في سورية

جماعة الإخوان المسلمين في سورية تعزّي باستشهاد القائد “إسماعيل هنية” رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

إخوان سورية
((مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا)) (الأحزاب: 23)
تتقدم جماعة الإخوان المسلمين في سورية بخالص التعزية إلى الإخوة في حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين “حماس”، وإلى عموم الشعب الفلسطيني، وإلى الأمتين العربية والإسلامية، باستشهاد رئيس المكتب السياسي في الحركة، القائد الشيخ “إسماعيل هنية”، بغارة صهيونية إجرامية غادرة، استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية فجر اليوم الأربعاء ٢٥ محرم ١٤٤٦ه‍، الموافق ٣١ تموز ٢٠٢٤م.
إننا ندين ونستنكر بشدة هذه العمل الإجرامي الآثم، الذي يأتي استكمالاً لما يقوم به العدو الصهيوني من عدوان همجي على أهلنا في قطاع غزة المحاصر، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين.
كما نحمّل مسؤولية هذا العمل الإرهابي أيضاً، نظام إيران، الذي عجز -أو تعاجز- عن توفير الأمن والحماية، لشخصية بوزن القائد أبو العبد، الذي من المعلوم للقاصي والداني، بأنه في مقدمة الشخصيات على قائمة الاستهداف الصهيونية، وفق ما أعلنه قادة الاحتلال.. ونتساءل عن سبب اختيار الصهاينة لطهران خصوصاً، لتنفيذ عملية الاغتيال الآثمة هذه.
رحم الله الشهيد القائد “إسماعيل هنية” وغفر له وتقبله في الصالحين، ونسأل الله تعالى أن يتقبل جهده وبذله وسائر عمله، وأن يرفع مقامه في عليين، مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.
عزاؤنا الحار لأسرته وذويه وإخوانه ومحبيه، وكل حر في العالم..
وإنا لله وإنا إليه راجعون..
جماعة الإخوان المسلمين في سورية
25 محرم 1446 هـ، الموافق 31 تموز 2024 م

إخوان سورية