الإخوان المسلمون في سورية

الموجز الإخباري ليوم الأربعاء، 2 شباط/ فبراير 2022م

مواقف وأخبار إخوان سورية

  • إخوان سورية: برغم بشاعة القتل الذي لم يكف بشار الأسد عن ارتكابه في سورية منذ أربع سنوات، وبرغم مئات من الآلاف سقطوا حتى اليوم منذ أن صدحت حناجر السوريين مطالبة بالحرية وبإسقاط نظام الجريمة المنظمة، إلا أن لمجزرة حماة وقعها الأليم الخاص بها وجرحها الراعف الذي لم يلتئم برغم السنين.. حيث أنها المجزرة الأم، وهي التي جرأت القتلة على القتل وشجعت المستبدين على الظلم والفساد والاستبداد.
  • إخوان سورية: إن كرة اللهب تتسع دائرتها كل يوم، وإن لظاها سيطال كثيرين ممن يظنون أنهم عنها بمعزل مالم ينصروا قضية الشعب السوري العادلة.. وإن دماء السوريين لن تضيع سدىً وستبقى مشعلاً ينير درب الحرية الطويل.. وإن الحل الذي يرضيهم لن يكون أقل من زوال نظام بشار الأسد وزبانيته وبيادقه.. وإننا في طريق ثورتنا مستمرون.

ملخص الوضع الميداني

استشهد 9 مدنيين على الأقل، وأصيب 31 آخرون، بينهم حالات حرجة، في حصيلة غير نهائية، اليوم الأربعاء 2 شباط، جراء قصف صاروخي استهدف السوق الشعبي في مدينة “الباب” بريف حلب الشرقي، مصدره المناطق التي تسيطر عليها قوات الأسد ومليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” الانفصالية.
من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، تدمير قرابة 80 موقعاً، في 3 مناطق شمالي العراق وسورية، بمشاركة نحو 60 مقاتلة في إطار عملية “نسر الشتاء”.
وأفادت الوزارة في بيان، أن القوات المسلحة التركية دمرت مخابئ وأوكاراً وتحصينات وكهوفاً ومستودعات ذخيرة ومقرات قيادة ومعسكرات تدريب يستخدمها الإرهابيون في مناطق “ديريك-المالكية” شمالي سورية و”سنجار” و”قراجق” شمالي العراق.
ولفتت الوزارة إلى أن مقاتلات وطائرات مسيرة انطلقت من 6 قواعد عسكرية شاركت في عملية “نسر الشتاء”.
وتابعت: “طائراتنا استهدفت بنجاح وبالتزامن مواقع الإرهابيين في قراجق على عمق 165 كلم وسنجار على عمق 85 كلم من الحدود العراقية، وديريك على عمق 9 كلم من الحدود السورية”.. كما أكدت قصف مبنى كان يستخدمه مسؤولو التنظيم الإرهابي لعقد الاجتماعات.
ووسط البلاد، تسبَّب انفجار لغم أرضي زرعه مقاتلو تنظيم الدولة، بمقتل وإصابة عدد من عناصر ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، في ريف حمص الشرقي، مساء أمس الثلاثاء، وقع على الطريق الزراعي المتاخم لمطار “التيفور” العسكري الذي تديره القوات الإيرانية.

الأخبار السورية

  • الشبكة السورية لحقوق الإنسان توثق مقتل 69 مدنيا في سورية خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، مؤكدة أنها بداية عام دموية لا تختلف عن الأعوام السابقة.
  • منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، تكشف في تقرير استخدامَ نظام الأسد الأسلحة الكيميائية في هجوم على منطقة “كفر زيتا” بريف حماة الشمالي عام 2016.

الأخبار العربية والعالمية

  • تركيا.. ارتفاع عدد وفيات المهاجرين جراء البرد في أدرنة إلى 12.. إثر إجبارهم من قبل الشرطة اليونانية على خلع ملابسهم والعودة إلى الأراضي التركية.
  • البنتاغون ينشر مقاتلات من الجيل الخامس لمساعدة الإمارات.. بحث مع ولي عهد أبو ظبي هجمات الحوثيين.
  • أزمة أوكرانيا.. بايدن يوافق على نشر قوات إضافية بأوروبا الشرقية وموسكو تتهم الناتو بالخداع.

الأخبار الواردة في التقرير من مصادر إخبارية متنوعة

والموقع ليس مسؤولاً عن مدى صحتها ومصداقيتها


محرر الموقع