الإخوان المسلمون في سورية

خلاصات إعلامية سورية | الاثنين 24 تموز 2023م

الأخبار السورية

  • قالت مصادر إعلامية إن قوات التحالف الدولي أرسلت إلى قواعدها في الحسكة ودير الزور شرق سورية مؤخراً، ما يزيد عن 250 شاحنة وآلية محملة بمعدات لوجستية وعسكرية، قادمة من شمال العراق. وأضافت أن قوات التحالف أجرت 4 تدريبات عسكرية بمناطق تواجدها وقواعدها العسكرية في دير الزور والحسكة.
  • قالت مصادر إعلام أردنية وأخرى موالية لنظام الأسد، إن لقاءاً عقد في العاصمة الأردنية عمان، بين وزراء دفاع وأجهزة الاستخبارات الأردنية ونظيرتها بحكومة الأسد، شمل كلاً من رئيس هيئة أركان الجيش الأردني “يوسف الحنيطي” ووزير دفاع نظام الأسد “علي محمود عباس”، بحضور مدير المخابرات الأردنية “أحمد حسني”، ونظيره من جانب نظام الأسد “حسام لوقا”. وذكرت وزارة الخارجية الأردنية في بيان، أن الاجتماع يأتي في إطار أعمال اللجنة الأردنية السورية المشتركة للتعاون في مكافحة تهريب المخدرات عبر حدود البلدين في اجتماعها الأول، والتي تقرر تشكيلها تنفيذاً لمخرجات اجتماع عمّان التشاوري الذي استضافه الأردن في الأول من أيار الماضي. وبحث الاجتماع، بحسب بيان الخارجية الأردنية، التعاون في مواجهة خطر المخدرات ومصادر إنتاجها وتهريبها، والجهات التي تنظم وتدير وتنفذ عمليات تهريبها عبر الحدود إلى الأردن. كما بحث الإجراءات اللازمة لمكافحة عمليات التهريب، ومواجهة هذا الخطر المتصاعد على المنطقة برمتها.
  • اعتبر “نجيب ميقاتي” رئيس الحكومة اللبنانية، أن قرار البرلمان الأوروبي بشأن اللجوء السوري “انتهاك لسيادة لبنان”. وشدد في كلمة له خلال “مؤتمر روما لمناقشة الهجرة عبر المتوسط” على أن الضغط الذي تفرضه الأزمة على لبنان و”التداعيات الشديدة للوجود الطويل الأجل للنازحين السوريين في لبنان، يزعزع استقرار النسيج الاجتماعي في البلاد ويشكل تهديدا مباشرا على وجوده كنموذج للتنوع”، على حد زعمه.

الأخبار والمواد الواردة في التقرير من مصادر متنوعة

والموقع ليس مسؤولاً عن مدى صحتها ومصداقيتها


محرر الموقع