الإخوان المسلمون في سورية

الموجز الإخباري ليوم الأربعاء، 23 حزيران/ يونيو، 2021

ملخص الوضع الميداني

أكدت مصادر إعلامية أن امرأة استشهدت، وأصيب طفلان، كما أصيب عدد من الجنود الأتراك، في قصف لقوات الأسد استهدف نقطتين للجيش التركي في منطقة “كنصفرة” في “جبل الزاوية” جنوب إدلب، ومدينة “الأتارب” غرب حلب.
كما استشهد طفل ومدني، وأصيبت 5 آخرون، أحدهم بحالة حرجة، جراء قصف قوات النظام وقوات الاحتلال الروسي بقذائف المدفعية بلدة آفس شرقي مدينة إدلب.
من جهة أخرى، ذكرت مصادر إعلامية أن تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال الروسي، وصلت أول أمس الاثنين، إلى مطار “تدمر” العسكري في ريف محافظة حمص الشرقي، ضمّت عربات مصفَّحة، ومعدات لوجستية، وعناصر من قوات “فاغنر”، وسط تعزيزات إيرانية مُشابِهة في المحافظة التي تشهد تنافساً “روسياً – إيرانياً” من حيث النفوذ والسيطرة.
بدورها، أطلقت الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني السوري تطلق بالتنسيق مع الاستخبارات التركية اليوم الأربعاء حملة أمنية جديدة في منطقة عمليات “نبع السلام” شمال شرقي سورية.

الأخبار السورية

  • رئيس حزب “الشعب الجمهوري” المعارض في تركيا “كمال كليتشدار أوغلو” يطالب الحكومة التركية بفتح السفارات مع نظام الأسد، وتحسين العلاقات معه بهدف “إعادة اللاجئين إلى بلادهم”.
  • “كمال كليجدار أوغلو” يؤكد أن أول شيء سيفعله في حاول وصوله إلى السلطة، هو إعادة السوريين إلى بلادهم.. اعتبر أنه على تركيا “طي صفحة الماضي، وفتح صفحة جديدة مع نظام الأسد، وتبادل السفراء معه”، داعياً الاتحاد الأوروبي إلى تبني عملية إعادة إعمار سورية.

الأخبار العربية والعالمية

  • أميركا تصادر 33 موقعا إلكترونياً إيرانياً ومواقع تابعة لكتائب “حزب الله” الإرهابية.
  • عشرات القتلى في معارك ضارية بمأرب والسعودية تؤكد حرصها على وقف الحرب باليمن وتتهم الحوثيين.
  • أفغانستان.. روسيا تحذر من حرب أهلية بعد انسحاب قوات الناتو والجيش الأميركي يواصل تسليم القواعد العسكرية.

الأخبار الواردة في التقرير من مصادر إخبارية متنوعة
والموقع ليس مسؤولاً عن مدى صحتها ومصداقيتها

محرر الموقع