الإخوان المسلمون في سورية

الموجز الإخباري ليوم الاثنين، 25 تشرين أول/ أكتوبر 2021م

ملخص الوضع الميداني

ذكرت مصادر إعلامية أن توترات أمنية تسود ريف إدلب الغربي وريف اللاذقية الشمالي، إثر اشتباكات بين “هيئة تحرير الشام” وفصيلي “جند الشام” و”جند الله”، حيث بدأت الهيئة اليوم الاثنين هجوماً على فصيل “جند الشام” بقيادة “مراد مارغوشفيلي” الملقب بـ”(أبو الوليد) مسلم الشيشاني”، في ريف اللاذقية.
من جانب آخر، استهدف طيران مسيَّر مجهول المصدر، يرجح أنه تابع للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، ظهر اليوم الاثنين، شخصاً بالقرب من قرية “العدوانية” في “رأس العين” بريف محافظة الحسكة، ما أدى إلى مقتله.
وفي حلب، سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد، أمس الأحد، جراء استهداف مبنى لهم من قبل فصائل الثوار على محور بسرطون بالريف الغربي.
وجنوب البلاد، تعرضت مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد في ريف القنيطرة لغارات “إسرائيلية”، فجر اليوم الاثنين، وذلك بعد أيام قليلة من لقاء رئيس الوزراء “الإسرائيلي” نفتالي بينيت والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
واستهدفت طائرة “إسرائيلية” بصاروخين موقعين عسكريين لقوات النظام والميليشيات الإيرانية عند أطراف مدينة “البعث” وقرية الكروم في القنيطرة، ما أدى لخسائر مادية.

الأخبار العربية والعالمية

  • “صبحي الطفيلي”، مؤسس “حزب الله” اللبناني يحمّل السلطة السياسية في لبنان وتنظيم “حزب الله” مسؤولية تعطيل التحقيق بانفجار مرفأ بيروت، مشيراً إلى العلاقة المحتملة لنظام الأسد بمادة النترات التي تصنع منها البراميل المتفجرة.
  • انقلاب عسكري بالسودان والقوى المدنية تدعو الشعب للتدفق إلى الشوارع.. البرهان يعلن حالة الطوارئ في السودان وحل مجلسي السيادة والوزراء عقب اعتقال قادة المكون المدني.

الأخبار الواردة في التقرير من مصادر إخبارية متنوعة
والموقع ليس مسؤولاً عن مدى صحتها ومصداقيتها

محرر الموقع