الإخوان المسلمون في سورية

الموجز الإخباري ليوم الثلاثاء، 1 شباط/ فبراير 2022م

ملخص الوضع الميداني

دخلت صباح اليوم الثلاثاء من العراق، قافلة جديدة لقوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، متجهة إلى قواعدها المنتشرة في ريف مدينة “رميلان” شمال الحسكة.
من جهة أخرى، كشفت قناة 12 “الإسرائيلية” في تقرير لها أن إيران كثفت من عمليات إرسال الأسلحة إلى المليشيات الموالية لها في سورية، بمعدل رحلة يوميًا خلال الشهر الماضي.
من جانب آخر، كشفت قناة (كان) “الإسرائيلية”، أن قاعدة “حميميم” الجوية الروسية في سورية تعيق عمل مطار بن غوريون “الإسرائيلي” وتسبب  في خلل بنظامه، حيث تقوم قوات الاحتلال الروسي في “حميميم” بتشغيل أنظمة دفاعية متطورة وقوية، تتسبب في تعطل الموجات الكهرومغناطيسية في شرق البحر الأبيض المتوسط، وهذا يسبب خللاً في هبوط الطائرات في “إسرائيل”.

الأخبار السورية

  • فريق “منسقو استجابة سوريا”: تسجيل وفاة طفلتين نتيجة البرد وانخفاض درجات الحرارة ضمن مخيمات النازحين في شمال غربي سورية.
  • مستشار الأمن القومي العراقي “قاسم الأعرجي”: “قوات سوريا” الديمقراطية غير مؤهلة للتعامل مع تنظيم الدولة.. شدد على ضرورة محاكمة الدول رعاياها من عناصر التنظيم، لافتاً إلى أن عددهم في سجون “قوات سوريا الديمقراطية” شمال شرق سورية أكثر من 10 آلاف شخص من 50 دولة.
  • المتحدث باسم الخارجية الأميركية، “نيد برايس”، يؤكد موقف واشنطن برفض أي محاولات للتطبيع مع نظام الأسد.. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، أمس الاثنين، تعليقاً على زيارة وزير خارجية سلطنة عمان، “بدر البوسعيدي”.
  • “برايس”: “تعرفون موقفنا في ما يتعلق بنظام الأسد والأعمال الوحشية التي ارتكبها ضد شعبه”، موضحاً “نواصل الاعتقاد أنه الآن ليس وقت التطبيع ويبقى الوقت لمحاسبة النظام على أعماله الوحشية”.

الأخبار العربية والعالمية

  • منظمة العفو الدولية تتهم “إسرائيل” بفرض “الفصل العنصري” على الفلسطينيين.
  • واشنطن: المحادثات مع إيران بشأن العودة إلى الاتفاق النووي دخلت مرحلتها النهائية.
  • أزمة أوكرانيا تشعل مجلس الأمن.. بايدن يتوعد روسيا وموسكو تكذّب واشنطن بشأن رسالة بينهما.

الأخبار الواردة في التقرير من مصادر إخبارية متنوعة

والموقع ليس مسؤولاً عن مدى صحتها ومصداقيتها


محرر الموقع