الإخوان المسلمون في سورية

الأقصى يناديكم.. انتهاكات واقتحامات واعتقالات في شهر الصيام..

بيان رسمي

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء المسجد الأقصى، واعتدت بعنف شديد على المعتكفين داخله، واعتقلت المئات منهم، لتسمح بعد ذلك للمستوطنين المتطرفين باقتحام باحات الأقصى تحت حراسة مشددة من قبلها، تماشياً مع دعوات جماعات يهودية متطرفة إلى اقتحام الأقصى وذبح القرابين داخل باحاته بالتزامن مع عيد الفصح اليهودي.
إن جماعة الإخوان المسلمين في سورية، إذ تحيي المرابطين والمعتكفين في المسجد الأقصى، وفلسطين عموماً، الذين يذودون بأرواحهم عن شرف وكرامة الأمة العربية والإسلامية، فإنها تدين بشدة هذا الاعتداء الصهيوني العنجهي الوقح، الذي يكشف عن سياسة سابقة بالغة التطرف والعنصرية للحكومة الصهيونية الجديدة، وتتويجاً لإجراءات وتصريحات سابقة، طالت أيضاً دولاً عربية.
إننا في جماعة الإخوان المسلمين في سورية ندعو الأمتين العربية والإسلامية، حكومات وشعوباً، لنصرة المسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، بشتى أنواع النصرة، والدفاع عن مسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم..
كما ندعو أحرار العالم، والمجتمع الدولي، لوضع حد لتصرفات الحكومة الصهيونية، التي شهد كثيرون، ومنهم بعض حلفائها، بتطرفها وعنصريتها وعدوانيتها المفرطة..
((وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ))..
جماعة الإخوان المسلمين في سورية
١٤ رمضان ١٤٤٤ه‍
٥ نيسان ٢٠٢٣م

محرر الموقع