الإخوان المسلمون في سورية

الموجز الإخباري ليوم الأربعاء، 2020/12/9م

فريق منسقو استجابة سورية: استمرار تسجيل الإصابات بفيروس كورونا المستجد في شمال غربي سورية بشكل يومي ليصل عدد الإصابات المسجلة بالفيروس إلى 17,768.. حذّر من مخاطر تحول المخيمات إلى بؤرة كبيرة للوباء.

الأخبار الواردة في التقرير من مصادر إخبارية متنوعة، والموقع ليس مسؤولاً عن مدى صحتها ومصداقيتها

الأخبار السورية

– فريق منسقو استجابة سورية: استمرار تسجيل الإصابات بفيروس كورونا المستجد في شمال غربي سورية بشكل يومي ليصل عدد الإصابات المسجلة بالفيروس إلى 17,768.. حذّر من مخاطر تحول المخيمات إلى بؤرة كبيرة للوباء.

– روسيا تعلن اختبار سلاحها الجديد في سورية؛ الطائرة المسيرة الهجومية “كلاشينكوف”.

– أوزبكستان تعيد إلى أراضيها 25 امرأة و73 طفلاً من مواطنيها كانوا يقيمون في مخيمات بسورية مع عائلات أخرى من مقاتلي تنظيم الدولة.

– الشرطة “الإسرائيلية” تجرح 10 سوريين، من سكان مرتفعات الجولان المحتلة، وتعتقل 8 آخرين، لاحتجاجهم على إقامة توربينات لإنتاج الكهرباء على أراض زراعية.

– أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يبعث برقية عزاء إلى نصر الحريري، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بوفاة سفير الائتلاف لدى الدوحة نزار الحراكي.

– “بشار الأسد”، حضر اجتماعاً موسعاً لوزارة الأوقاف في جامع العثمان بدمشق.. قدّم خلاله الشكر لـ”المؤسسة الدينية” التي كانت رديفاً لجيشه، بقوله: فلو تخاذل الجيش لانتصر الإرهاب ولو تخاذلت المؤسسة الدينية لانتصرت الفتنة”، حسب تعبيره.

– المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية جويل رايبورن، بحث الأزمة السورية، خلال جولة زار فيها تركيا ومصر والبحرين و”إسرائيل” ومنطقة شمال شرق سورية، والتي انطلقت في 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

– الولايات المتحدة الأمريكية تعلن وضع عدد من الدول والكيانات ضمن تصنيف دول ذات “قلق خاص” أو “إهتمام خاص”.. من بينها “هيئة تحرير الشام” في سورية.

الأخبار العربية والعالمية

– كردستان العراق.. ارتفاع عدد القتلى والجرحى باحتجاجات على تأخر دفع الرواتب.

– حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تؤكد في الذكرى 33 للانتفاضة الفلسطينية الأولى، تمسكها بكافة أشكال المقاومة ضد الاحتلال “الإسرائيلي”، وإنجاز المصالحة الكاملة.

– الأمم المتحدة: صاروخ مضاد للدبابات في ليبيا إيراني الصنع على ما يبدو.

– اغتيال فخري زاده.. طهران تزعم اعتقال متورطين وتتوعد بالرد قريبا.

– عقب انتقادات أوروبية.. إيران تجدد رفضها إعادة التفاوض بشأن الاتفاق النووي.

إخوان سورية