الإخوان المسلمون في سورية

الموجز الإخباري ليوم الاثنين، 24 أيار/ مايو، 2021

 

ملخص الوضع الميداني

 

أفادت مؤسسة “الدفاع المدني السوري” بسقوط شهداء وجرحى جراء انفجار دراجة نارية ملغمة اليوم الاثنين، وسط مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

 

من جهة أخرى، استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد على محور قرية الفطاطرة بريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية، أمس الأحد، موقعة قتلى وجرحى، كما استهدفت مواقع قوات الأسد على محور بلدة داديخ بقذائف المدفعية.

 

 

الأخبار السورية

 

  • لجنة الحج العليا السورية التابعة للائتلاف الوطني تحذر السوريين من إعلانات زائفة بإمكانية التسجيل على موسم الحج للعام الحالي، مؤكدة عدم صدور أي إعلان رسمي عن المملكة العربية السعودية بشأن الحج لهذا العام.

 

  • “فيصل المقداد” وزير خارجية نظام الأسد، يدعو تنظيم “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) الانفصالي للسماح بتنظيم “الانتخابات الرئاسية” في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال وشرق سورية.

 

  • المرشح المفترض لمنافسة الأسد في مسرحية “الانتخابات الرئاسية” السورية “محمود مرعي” يشكو قلة الدعم والتمويل لحملته الانتخابية.. انتقد مقاطعة “هيئة التنسيق المعارضة” للانتخابات.

 

  • مصادر إعلام روسية: وفد من جمهورية بيلاروسيا (روسيا البيضاء)، يصل دمشق للمشاركة في مراقبة “الانتخابات الرئاسية” في سورية، استجابة لدعوة من “مجلس الشعب” السوري، وفق تعبيرها.

 

  • البطريرك الماروني في لبنان “مار بشارة بطرس الراعي”، يأسف للاشتباك الذي وقع بين لبنانيين وسوريين موالين لنظام الأسد، على خلفية الانتخابات السورية، معتبراً أنه من غير المقبول أن يبقى النازحون بانتظار الحل السياسي.

 

  • الراعي طالب نظام الأسد، بأن “يتفهم الوضع اللبناني وأن يفتح جدّياً باب عودة مواطنيها”، مضيفا: “نطالب الدولة اللبنانية أن تتخذ هذه الإجراءات لتحقيق العودة الآمنة، ونطالب منظمة الأمم المتحدة العمل على إدارة الوجود السوري في لبنان وإدارة إعادتهم إلى سورية”.

 

الأخبار العربية والعالمية

 

  • فصائل عراقية مرتبطة بإيران تتوعد بتصعيد الهجمات على القوات الأميركية.

 

  • انفجار في مصنع إيراني وتكهنات بشأن مسؤولية “إسرائيل”.. ينتج طائرات مسيرة ومتفجرات.

 

الأخبار الواردة في التقرير من مصادر إخبارية متنوعة، والموقع ليس مسؤولاً عن مدى صحتها ومصداقيتها

محرر الموقع

أضف تعليقاً