الإخوان المسلمون في سورية

الموجز الإخباري ليوم الأحد، 13 حزيران/ يونيو، 2021

أخبار ومواقف جماعة الإخوان في سورية

  • جماعة الإخوان المسلمين في سورية، تدين بأشد العبارات قصف مشفى الشفاء في مدينة عفرين شمالي حلب.. وصفت في بيان القصف بـ”الجريمة الإضافية للنظام الأسديّ والتنظيمات الإرهابية وداعميها، الذين يقومون بارتكاب جرائمهم بتغطيةٍ كاملةٍ من قبل المحتل الإيراني والروسي وغيرهما”.
  • إخوان سورية دعت العالم والمجتمع الدوليّ إلى وضع حدٍ لهذه الجرائم ضد الإنسانية، المرتَكَبة بحق المَرافق الصحية والطبية، لافتة إلى أن الجريمة جاءت بعد أيامٍ قليلةٍ من اختيار نظام الأسد عضواً في المكتب التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية.

ملخص الوضع الميداني

ذكرت مصادر طبية محلية أنّ 13 شخصاً على الأقل استشهدوا أمس السبت، وأصيب العشرات هجوم بالمدفعية على مدينة عفرين في شمال سورية.
واتهمت وزارة الدفاع التركية مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” بالمسؤولية عن الهجوم على المستشفى، وقالت إنها ردت عليه بقصف لمواقع المليشيا الانفصالية في المنطقة.. وذكرت الوزارة أنه “تم إبلاغ روسيا بهجوم (وحدات حماية الشعب) الدنيء الذي استهدف المدنيين الأبرياء بشكل مباشر”.
من جهتها، قالت مؤسسة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، إن التصعيد الخطير للهجمات العسكرية، امتد من ريف إدلب الجنوبي وصولاً إلى مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.. ولفتت المؤسسة في تقرير لها إلى أن ذلك، أدى لمقتل 18 مدنياً (15 مدنياً في مجزرة مدينة عفرين، و3 مدنيين في ريف إدلب الجنوبي) بينهم نساء وأطفال، وإصابة 61 آخرين، بينهم 10 أطفال، و13 امرأة، من المدنيين والكوادر الطبية والعمال الإنسانيين.

الأخبار السورية

  • نظام الأسد يكرر خديعة “الإفراج عن المعتقلين” في مدينة عربين بريف دمشق أمس السبت، بعد أيام من خديعة مماثلة لأهالي دوما، بإعلانه “مَكرُمة” إطلاق سراح 28 معتقلاً من أبناء المدينة.
  • مصادر من بلدة “عربين” أكّدت أنّ الأشخاص الذين أفرج النظام عنهم يوم السبت، ليسوا من المعتقلين، كما يدّعي النظام، موضحة أنّهم من الموقوفين لأسباب جنائية.
  • الائتلاف الوطني: قصف مستشفى الشفاء في مدينة عفرين بصواريخ من مناطق سيطرة نظام الأسد المجرم وميليشيات “حزب الاتحاد الديمقراطي” الإرهابية، “جريمة حرب”.. طالب في بيان المجتمع الدولي بأخذ موقف جدي ضد إجرام النظام وضد ميليشيات “حزب الاتحاد الديمقراطي” الإرهابية ووقف دعمها؛ بوصفه دعماً لتنظيمات إرهابية تقتل المدنيين.
  • وزارة الخارجية التركية تدين بشدة هجوم تنظيم “وحدات حماية الشعب” على مشفى بمدينة عفرين شمالي سورية.. اتهمت في بيان التنظيم الإرهابي باستهداف مبنى وقسم الإسعاف في مشفى الشفاء الممول من الجمعية الطبية السورية الأمريكية.. كما أدان الهجوم كل من نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي ومتحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن ومتحدث حزب العدالة والتنمية التركي (الحاكم) عمر جليك.

الأخبار العربية والعالمية

  • “حماس” تدعو إلى النفير العام والاحتشاد في الأقصى الثلاثاء.
  • خلال زيارة وفد تركي كبير إلى طرابلس.. ليبيا وتركيا تتفقان على تعزيز التعاون وتبحثان تنفيذ الاتفاقيات الثنائية.

الأخبار الواردة في التقرير من مصادر إخبارية متنوعة
والموقع ليس مسؤولاً عن مدى صحتها ومصداقيتها

محرر الموقع