الإخوان المسلمون في سورية

الموجز الإخباري ليوم الأحد، 7 آب/ أغسطس 2022م

مواقف وأخبار إخوان سورية

  • جماعة الإخوان المسلمين في سورية تدين في بيان العدوان الصهيوني على غزة، وتهيب بكل الحكومات والشعوب العربية والإسلامية والمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته والعمل على وقف الانتهاكات والتحرك الفوري والفاعل لوقف هذا العدوان الوحشي وإدانة المعتدين. (رابط البيان)
  • إخوان سورية: إن القصف الصهيوني على غزة والقصف الروسي والصفوي على مدن الشام، جرائم حرب يرتكبها المحتلون بدم بارد، وهذا لن يزيد أصحاب الحق إلا إصراراً على المطالبة بحقوقهم المشروعة والمضي على طريق التضحية والجهاد.

ملخص الوضع الميداني

قتل 3 عناصر من فصيل “أنصار التركستان”، إثر استهدافهم بصاروخ موجه من قبل قوات الأسد، على محاور “سهل الغاب” في ريف حماة.
من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 13 عنصراً من تتظيم “وحدات حماية الشعب” الانفصالي شمالي سورية، حاولوا شن هجمات على مناطق عمليتي “غصن الزيتون” و”نبع السلام” المحررتين.
كما قتل عنصر في المليشيا الانفصالية بغارة من طائرة مسيرة تركية استهدفت سيارته بمدينة “القامشلي” في محافظة الحسكة.
وأعلن وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، أمس السبت، إحباط هجوم لتنظيم “وحدات حماية الشعب” الانفصالي بمنطقة “درع الفرات” المحررة شمالي سورية.
وقال صويلو، في بيان عبر حسابه على “تويتر”، إن فرق الاستخبارات التابعة للأمن التركي، أحبطت الهجوم المزمع تنفيذه في مدينة “جرابلس”، في عملية أسفرت عن ضبط 10 كيلوغرامات من المواد الجاهزة للتفجير.
ويوم أمس السبت، قصفت مدفعية الجيش التركي والجيش الوطني السوري، مواقع مشتركة للميليشيات الانفصالية وقوات الأسد، في مدن وقرى بريف حلب الشمالي، موقعة عدداً من القتلى والجرحى.
كما شنت طائرة مسيرة تركية غارة جوية استهدفت سيارة تابعة للمليشيا الانفصالية في مدينة “القامشلي” شمال الحسكة موقعة 3 قتلى وعدداً من الجرحى.
وفي ريف دمشق، بدأت الفرقة الرابعة، أمس السبت، إنشاء مقر عسكري جديد لها قرب بلدة “خان الشيح” في ريف دمشق الغربي، ليكون مقراً عسكرياً رئيسياً لها، ونقطة مراقبة ورصد لبلدة “خان الشيح”.
وجنوب البلاد، قال موقع “السويداء 24” المحلي، إن مسؤولاً من الشرطة العسكرية التابعة لقوات الاحتلال الروسي، زار بلدة “المزرعة” بريف السويداء الغربي، والتقى بعض رجال الدين والأهالي، اليوم الأحد، لبحث التوتر الأخير الحاصل في المنطقة مع عصابات موالية لنظام الأسد.
وحسب مصادر إعلامية، طالب “الشيخ ليث البلعوس”، قائد مجموعة محلية في البلدة، الوفد الروسي، بإخراج المجموعات المسلحة التابعة لتنظيم “حزب الله” وإيران من محافظة السويداء ورفض أي وجود إيراني في السويداء.
وتحدث “البلعوس” عن وثائق تم الكشف عنها خلال الهجوم الأخير على مقرات عصابة “راجي فلحوط”، توثق ارتباط تلك العصابة الإجرامية، بجهاز المخابرات العسكرية، وفرع أمن الدولة، وتورط قادرة الافرع الأمنية في دعم العصابات، معتبراً بأن تلك الأجهزة باتت بمثابة العدو، وأن وجودها مرفوض في السويداء.
بدوره، قال الوفد الروسي، الذي كان على رأسه نائب قائد الشرطة العسكرية، إنه سينقل هذه المطالب إلى قياداته.

 الأخبار السورية

  • نظام الأسد يرفع سعر لتر البنزين المدعوم إلى 2500 ليرة وليتر البنزين الحر إلى 4000 ليرة.. للمرة الثانية خلال 3 أشهر.
  • الائتلاف الوطني السوري يدين الأعمال العدائية التي يقوم بها الاحتلال “الإسرائيلي”، بالقصف الوحشي على المدنيين في قطاع غزة في فلسطين، ويدعو المجتمع الدولي إلى العمل على الوقف المباشر لهذا العدوان.
  • وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” يكشف عن الانتهاء من بناء 62 ألفاً و145 منزل طوب في محافظة إدلب، لتأمين عودة طوعيّة وآمنة ومشرّفة للسوريين الموجودين في تركيا، مضيفاً، في تغريدة على “تويتر”، أن المنازل يتم بناؤها بدعم من المنظّمات غير الحكومية وبتنسيق من إدارة الكوارث والطوارئ بناء على تعليمات من الرئيس “رجب طيب أردوغان”.

الأخبار العربية والعالمية

  • “إسرائيل” تواصل شن غاراتها على غزة لليوم الثالث.. 31 قتيلا جراء العدوان على غزة وسرايا القدس تؤكد اغتيال “إسرائيل” للقيادي خالد منصور.
  • شكوك تحيط بهدنة غزة ومصادر “إسرائيلية” ترجح تأجيل إعلانها للغد.. لابيد: العملية العسكرية في غزة “حققت أهدافها” ورئيس “الشاباك” يوصي بإنهائها.
  • مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال وإدانات فلسطينية وعربية.
  • سفن محملة بالحبوب والغذاء تغادر أوكرانيا واستمرار عمليات التفتيش في إسطنبول.
  • إعلام أمريكي: معظم المساعدات العسكرية الغربية لأوكرانيا لا تصل إلى وجهتها النهائية.
  • الشرطة الأميركية تحقق في علاقة محتملة بين جرائم قُتل فيها 4 مسلمين.
  • الصين تختتم مناوراتها العسكرية اليوم وتايوان ترسل سفنا ومقاتلات للرد عليها “بشكل مناسب”.

الأخبار الواردة في التقرير من مصادر إخبارية متنوعة
والموقع ليس مسؤولاً عن مدى صحتها ومصداقيتها

محرر الموقع