الإخوان المسلمون في سورية

الموجز الإخباري ليوم الأربعاء، 14 نيسان/ أبريل، 2021

 

أخبار ومواقف جماعة الإخوان في سورية

 

  • المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سورية د. محمد حكمت وليد يتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى الشعب العراقي الشقيق عامة، وحركة العدل والإحسان خاصة، بوفاة رئيس الحركة الأستاذ مصطفى الصالحي. (رابط)

 

ملخص الوضع الميداني

 

قالت مصادر إعلامية إنّ رتلاً عسكرياً للميليشيات الإرهابية الإيرانية وصل اليوم الأربعاء إلى مدينة “تل رفعت” بريف حلب الشمالي، بعد ساعات من خروج قوات الاحتلال الروسي من المدينة، التي تسيطر عليها مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية”، حيث توجهت القوات الروسية نحو مركز مدينة حلب.

 

وفي محافظة حلب أيضاً، تمكنت فصائل الثوار من تدمير عربة عسكرية مليئة بعناصر الأسد، على محور الملاجة الريف الجنوبي، إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، أمس الثلاثاء.

 

وفي محافظة دير الزور شرقي البلاد، شنّت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” الانفصالية ليل الثلاثاء حملة مداهمات واعتقالات طالت عدداً من المدنيين في ريف ديرالزور الشرقي، اعتقلت على إثرها 5 مدنيين في بلدة “الزر” بتهمة الانتماء لتنظيم “الدولة”.

 

الأخبار السورية

 

  • الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، يرحّب بالتقرير الثاني الصادر عن فريق التحقيق التابع لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وجدد المطالبة، بناء على نتائج التقرير، بتحرك دولي يستند إلى الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة وفق ما يقتضيه القرار 2118.

 

  • وزارة الخارجية التركية تجدد مطالبتها بمعاقبة كافة المسؤولين عن الهجوم الكيميائي الذي شنته قوات نظام الأسد على مدينة سراقب، شمال غربي سورية عام 2018، مشددة على أن هذا “الحدث يمثل انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي”.

 

الأخبار العربية والعالمية

 

  • أمريكا تحث زعماء لبنان على إنهاء الأزمة السياسية.

 

  • تشاووش أوغلو: مرحلة جديدة بدأت في العلاقات بين تركيا ومصر.

 

  • واشنطن تتجه لتأجيل انسحاب قواتها من أفغانستان إلى سبتمبر المقبل.. وطالبان: لن نشارك في أي مؤتمر قبل رحيل القوات الأجنبية.

 

  • روحاني: رفع نسبة تخصيب اليورانيوم وتركيب أجهزة طرد جديدة هو ردنا على “الإرهاب النووي”.

 

  • بايدن يقترح على بوتين عقد قمة في بلد ثالث.. أوكرانيا تجري مناورات على حدود روسيا وتطالب الناتو بنشر “باتريوت”.

 

الأخبار الواردة في التقرير من مصادر إخبارية متنوعة، والموقع ليس مسؤولاً عن مدى صحتها ومصداقيتها

محرر الموقع