الإخوان المسلمون في سورية

الموجز الإخباري ليوم الاثنين، 15 آب/ أغسطس 2022م

ملخص الوضع الميداني

نقلت وكالة “رويترز” للأنباء عن مخابرات إقليمية ومصادر عسكرية سورية قولها إن “إسرائيل” قصفت أهدافاً إيرانية في محافظة “طرطوس” غرب البلاد، في سلسلة ضربات مساء أمس الأحد، على مقربة من القواعد العسكرية الرئيسية لقوات الاحتلال الروسي في سورية على ساحل البحر المتوسط.
وقال جيش الأسد في وقت سابق إن ثلاثة عسكريين قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون بهجومين “إسرائيليين” متزامنين جنوبي محافظة “طرطوس”، وآخر على العاصمة دمشق، دون ذكر تفاصيل عن المواقع المحددة.
ونقلت وكالة رويترز عن اثنين من المنشقين العسكريين السوريين المطلعين على المنطقة، قولهم إن الضربات على المشارف الشمالية الشرقية لدمشق، استهدفت مواقع تديرها مليشيا “حزب الله” الإرهابية اللبنانية الموالية لإيران.
وقال ضابط بجيش الأسد في منطقة “طرطوس” الساحلية لرويترز طالباً عدم نشر اسمه إنه تم استهداف قاعدة إيرانية قرب قرية “أبو عفصة” جنوبي المدينة الساحلية إلى جانب محطة رادار ودفاع جوي قريبة.
وكانت الضربات قريبة من القاعدة الوحيدة للبحرية الروسية على البحر المتوسط في ميناء “طرطوس” حيث ترسو السفن الحربية الروسية، بينما تقع قاعدة “حميميم” الجوية الرئيسية لروسيا في محافظة اللاذقية القريبة أيضا.
من جانب آخر، قال الجيش الأمريكي إن هجوماً بطائرات مسيرة أصاب مجمعاً تديره القوات الأمريكية ومقاتلو المعارضة السورية المدعومون من الولايات المتحدة في منطقة “التنف” شرق سورية، اليوم الاثنين دون وقوع إصابات.
وأضاف الجيش الأمريكي في بيان أن “قوات عملية العزم الصلب بالتنسيق مع شركائنا في مغاوير الثورة” ردت على هجوم شنته عدة طائرات مسيرة في محيط قاعدة “التنف”، التي تقع قرب نقطة التقاء الحدود السورية والأردنية والعراقية.
وفي محافظة الرقة، سقط قتلى وجرحى بصفوف قوات الأسد يوم أمس الأحد، بكمين نفذه تنظيم الدولة في بادية “الرصافة” بريف الرقة الغربي لدورية عسكرية تابعة لقوات الأسد، كانت تبحث عن مجموعة عسكرية أخرى مفقودة منذ يومين.

الأخبار العربية والعالمية

  • الاحتلال الصهيوني يقتل شابا في منزله شمال القدس.. أطلقوا النار عليه من مسافة صفر..
  • الصومال.. مقتل 13 من مسلحي “الشباب” في غارة أميركية.
  • إيران: وصلنا إلى بداية النهاية لإبرام الاتفاق النووي والأمر مرهون بالموقف الأميركي.. قالت إن واشنطن وافقت شفهيا على مقترحين لإيران.
  • حرب أوكرانيا.. كييف تعلن عزل 20 ألف مقاتل روسي في خيرسون.
  • تعهدت بتحطيم أي تدخل خارجي.. وزارة الدفاع الصينية: زيارة وفد الكونغرس الأميركي إلى تايوان خرق لسيادتنا.

الأخبار الواردة في التقرير من مصادر إخبارية متنوعة
والموقع ليس مسؤولاً عن مدى صحتها ومصداقيتها

محرر الموقع