الإخوان المسلمون في سورية

الموجز الإخباري ليوم الاثنين، 21 حزيران/ يونيو، 2021

أخبار ومواقف جماعة الإخوان في سورية

فضيلة المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سورية الدكتور محمد حكمت وليد يهنئ الأستاذ عماد عبداللطيف البناني بانتخابه رئيساً لحزب العدالة والبناء في ليبيا.

ملخص الوضع الميداني

استشهد 7 مدنيين على الأقل وأصيب 10 آخرون، اليوم الاثنين، في قصف مدفعي لقوات الأسد والمجموعات الإرهابية التابعة لإيران على قريتي البارة وإحسم في ريف محافظة إدلب، شمالي سورية.
بدورها، دمّرت المدفعية التركية دبابة لقوات الأسد في مدينة كفرنبل جنوب إدلب.

الأخبار السورية

  • المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: أعداد اللاجئين والنازحين السوريين وصلت إلى 13.4 مليون سوري، في نهاية العام الماضي (2020).. ذكرت في تقريرها السنوي للنزوح القسري أن “الأزمة السورية” ما زالت أكبر أزمة لجوء في العالم، بواقع 6.7 مليون لاجئ سوري خارج بلادهم، إضافة إلى وجود 6.7 مليون نازح داخل سورية.
  • تركيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم، برقم اقترب من 4 ملايين لاجئ.
  • بمناسبة “اليوم العالمي للاجئين”.. الائتلاف الوطني السوري يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الكارثة الإنسانية والاقتصادية والسياسية المستمرة في سورية، مؤكداً أن التأخر في تحمل تلك المسؤوليات لن يزيد الأوضاع إلا سوءاً..
  • الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: الاضطرابات المستمرة في أفغانستان وسورية تسببت بتهجير الملايين من أبناء هذين البلدين.. شدّد على أن بلاده تشكل حالياً ملاذاً آمناً لنحو 4 ملايين طالب لجوء، بينهم 3.7 ملايين سوري.
  • وزير الداخلية الأردني مازن الفراية: معدل استجابة المجتمع الدولي لاحتياجات الأردن للأزمة السورية للعام الحالي لم تتجاوز 4 بالمئة.. أوضح أن عدد اللاجئين السوريين في المملكة يبلغ حوالي مليون و360 ألف لاجئ منهم 667 ألفاً مسجلون لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
  • الحكومة النمساوية تعلن تأييدها لإجراءات حكومة الدنمارك في عمليات سحب إقامات اللاجئين السوريين بهدف ترحيلهم ومكافحة الهجرة غير الشرعية.. اعتبرت أن هذه الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الدنماركية من شأنها أن تعزز تماسك المجتمع وتساهم في نجاح نظام اللجوء الأوروبي الذي تعطل بسبب كثير من الإشكاليات.

الأخبار العربية والعالمية

  • الاحتلال يفرج عن الشيخ كمال الخطيب بشروط مشددة.. تضمنت إبعاده عن بلدته.
  • وسط ترحيب أميركي.. رئيس الحكومة الليبية يعلن إعادة فتح الطريق الساحلي رغم نفي قوات حفتر.
  • الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي: سندعم المفاوضات النووية وبرنامج الصواريخ الباليستية غير قابل للتفاوض.

الأخبار الواردة في التقرير من مصادر إخبارية متنوعة
والموقع ليس مسؤولاً عن مدى صحتها ومصداقيتها

محرر الموقع