الإخوان المسلمون في سورية

الموجز الإخباري ليوم الاثنين، 8 آذار/مارس، 2021

 

ملخص الوضع الميداني

 

أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد قوات الكوماندوز في الجيش التركي، 7 إرهابيين من مليشيا “وحدات حماية الشعب” الانفصالية، في مدينة تل رفعت في ريف حلب، بمنطقة عمليات “درع الفرات” شمال غربي سورية، أمس الأحد.

 

بدورها، واصلت الميليشيا حملات الاعتقال بغرض التجنيد الإجباري في صفوفها، حيث قامت باعتقال عشرات الشبان، من قرى وبلدات ريف الرقة.

 

من جهة أخرى، استشهد عنصر من الجيش الوطني وأصيب آخر، بانفجار دراجة نارية مفخخة، بعد ضبطها، قرب قرية الريحانية جنوب مدينة رأس العين. كما ضبط الجيش الوطني شاحنة مفخخة قرب قرية العالية.

 

الأخبار السورية

 

  • قتل 18 مدنياً وأصيب آخرون، جراء انفجار ألغام من مخلفات المعارك، بسيارتين تقلان عمالاً زراعيين مدنيين، في محيط وادي العذيب، بريف مدينة السلمية، بريف حماة الشرقي.

 

  • قوات عملية “بركان الغضب” التابعة لحكومة “الوفاق” الليبية: شركة “أجنحة الشام” التابعة لنظام الأسد سيرت 41 رحلة لنقل المرتزقة من سورية إلى ليبيا منذ توقيع اتفاق الهدنة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

الأخبار العربية والعالمية

 

  • اليمن.. التحالف العربي يطلق عملية عسكرية جوية ضد الحوثيين.

 

  • جلسة حاسمة لمجلس النواب الليبي في سرت للتصويت على منح الثقة لحكومة الوحدة.

 

  • مصادر: واشنطن ستدعو تركيا لاستضافة مؤتمر يضم طالبان وحكومة كابل والطرفان يدرسان مقترحاً أميركياً للسلام.. وتعديلات واسعة بمناصب عليا داخل طالبان.

 

الأخبار الواردة في التقرير من مصادر إخبارية متنوعة، والموقع ليس مسؤولاً عن مدى صحتها ومصداقيتها

محرر الموقع