الإخوان المسلمون في سورية

الموجز الإخباري ليوم الثلاثاء، 26 تموز/ يوليو 2022م

ملخص الوضع الميداني

استهدفت قوات الأسد والميليشيات الإرهابية الموالية لإيران، بالمدفعية الثقيلة، بلدات “جبل الزاوية” القريبة من خطوط التماس، في تصعيد مستمر تتعرض لها مناطق شمال غرب سورية.
وقد أحصت مؤسسة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، منذ بداية العام الحالي حتى الآن، أكثر من 227 هجوماً من قبل قوات الأسد وقوات الاحتلال الروسي والمليشيات الإرهابية الموالية لهم، أدت لمقتل 33 مدنياً بينهم 12 طفلاً وإصابة 65 آخرين بينهم 24 طفلاً.
وجنوب البلاد، قتل عنصران من فرع الأمن العسكري التابع لقوات الأسد باشتباكات مع الفصائل المحلية في محيط مدينة “شهبا” بمحافظة السويداء.
كما أسقطت الفصائل طائرة مسيرة لفرع الأمن العسكري التابع لقوات الأسد على أطراف المدينة.
من جانب آخر، قالت مصادر إعلام روسية، إن وفداً دبلوماسياً طاجكستانياً، تسلّم عشرات من النساء والأطفال من مخيمي “الهول” و”روج” شمال شرقي سورية، من عائلات منتسبي تنظيم الدولة.

الأخبار السورية

  • الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” يقول إن سورية أصبحت بؤرة للتنظيمات الإرهابية، وأن على إيران وروسيا اتخاذ موقف، خاصة في غربي وشرقي الفرات، حيث يواصل تنظيم “وحدات حماية الشعب” الانفصالي هجماته على المدنيين وتركيا.. وفق ما جاء في لقاء مباشر على قناة “تي آر تي” الحكومية، أمس الاثنين.
  • “إسرائيل” تقول إنّ طائراتها العسكرية تعرضت لنيران روسية مضادة للطائرات فوق سورية، في أيار الماضي، لكنها أخطأت هدفها، وفق ما كشف عنه وزير الدفاع “بيني جانتس”، في مؤتمر استضافته “القناة 13” العبرية.
  • “جانتس” قال إنها “كانت حادثة منفردة”، وأن إطلاق النيران الروسية جاء عندما “ابتعدت الطائرات وأصبحت في حكم غير الموجودة”، مضيفاً أن تنسيق “إسرائيل” مع روسيا بشأن سورية “في وضع مستقر الآن”.
  • الأمين العام لميليشيا “حزب الله” الإرهابية اللبنانية، “حسن نصر الله”، يزعم أن من وصفهم بـ”الإخوة في حماس” وصلوا إلى نتيجة مفادها أنه لا يمكن إدارة الظهر لسورية (نظام الأسد)؛ لأنها جزء من “محور المقاومة”، وفق ما جاء في حديث له لقناة “الميادين” أمس الاثنين.
  • “حسن نصر الله” نقل عن “الإخوة في حماس” قولهم إنه لم يقدم أي نظام عربي ما قدمته سورية للحركة وحركات المقاومة الفلسطينية، على حد زعمه، مشيراً إلى أن نظام الأسد منفتح فيما يتعلق بالعلاقة مع “حماس”، و”المسار إيجابي”.

الأخبار العربية والعالمية

  • تداعيات الهجوم على المنتجع العراقي.. مجلس الأمن يدخل على الخط وأردوغان يجدد نفي مسؤولية بلاده.
  • استفتاء تونس.. توقع إعلان نتائج التصويت على الدستور مساء اليوم والمشاركة بلغت 27.5%.
  • “جبهة الخلاص” تطالب باستقالة سعيد وانتخابات مبكرة.. اعتبرت أرقام هيئة الانتخابات “مضخمة”.
  • واشنطن بوست: استفتاء الدستور في تونس يوم أسود للديمقراطية.
  • أوكرانيا تستأنف تصدير الحبوب غدا وتهدد بوقف العملية حال وجود تهديد روسي بالبحر الأسود.

الأخبار الواردة في التقرير من مصادر إخبارية متنوعة
والموقع ليس مسؤولاً عن مدى صحتها ومصداقيتها

محرر الموقع