الإخوان المسلمون في سورية

الموجز الإخباري ليوم الخميس، 15 تموز/ يوليو، 2021

ملخص الوضع الميداني

استشهد 8 مدنيين وأصيب 5 آخرون، اليوم الخميس، جراء قصف مدفعي لقوات الأسد وقوات الاحتلال الروسي، استهدف قرية “إبلن” وبلدة “الفوعة” بمحافظة إدلب.
من جهة أخرى، أعلن والي هطاي التركية انتشال 61 جثة من مقبرة جماعية اكتشفت في مدينة “عفرين” المحررة من تنظيم “وحدات حماية الشعب” الانفصالي شمالي سورية.. وكانت السلطات الأمنية في عفرين عثرت أمس على جثث 35 شخصاً أعدموا قبل فترة قصيرة من عملية “غصن الزيتون” التي نفذها الجيش التركي عام 2018.
وفي محافظة دير الزور، قتل عدد من عناصر قوات الأسد في بادية جباجب في الريف الجنوبي، أمس الأربعاء، بهجوم نُسبَ لمسلحي تنظيم الدولة.

الأخبار السورية

  • وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يقول إن جيش بلاده جرّب أكثر من 320 نوع سلاح مختلف، خلال عملياته في سورية.. أضاف في كلمة له، الأربعاء، في شركة “روست فيرتول” الروسية لصناعة المروحيات، أن الأخيرة طورت إحدى مروحياتها نتيجة العمليات العسكرية في سورية.
  • موقع “بوليتيكو”: سفينتان تابعتان للبحرية الإيرانية تتجهان إلى سورية بعد أن فشلتا بالوصول إلى فنزويلا.. غيرتا مسارهما، هذا الأسبوع، بعد حملة دبلوماسية أميركية، حث خلالها مسؤولو إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، “بشكل علني وسري حكومات فنزويلا وكوبا ودول أخرى في المنطقة على عدم السماح لهما بالرسو”.
  • “مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان”، يدعو إلى إنشاء آلية مناسبة لتحقيق العدالة والمصالحة في سورية، وتعويض الضحايا، مؤكداً على ضرورة محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات التي وقعت في هذا البلد خلال السنوات الماضية.

الأخبار العربية والعالمية

  • الرئاسة اللبنانية: عون درس التشكيلة الحكومية ويلتقي الحريري الخميس.
  • في خطوة لافتة ومفاجئة.. الصدر يعلن مقاطعة الانتخابات العراقية.
  • واشنطن: استمرار الاعتقالات “يهدد استقرار” مصر.
  • في الذكرى الخامسة.. الأحزاب التركية تجدد إدانتها انقلاب 15 يوليو.

الأخبار الواردة في التقرير من مصادر إخبارية متنوعة
والموقع ليس مسؤولاً عن مدى صحتها ومصداقيتها

محرر الموقع