صحيفة العهد

أحدث المواضيع

كلمة فضيلة المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سورية الدكتور محمد حكمت وليد بمناسبة الذكرى التاسعة للثورة السورية المباركة

( اقرأ المزيد )

الموجز الإخباري ليوم الأربعاء، 2020/4/1م

الجزيرة نقلاً عن مصادر المعارضة السورية: القصف الذي طال مطار الشعيرات مساء الثلاثاء بطائرات حربية "إسرائيلية" من الأجواء اللبنانية استهدف طائرات نقل عسكرية إيرانية، واجتماعاً لعدد من قادة الحرس الثوري و"حزب الله" اللبناني، بينهم القائد الجديد لفيلق القدس إسماعيل قآني. ( اقرأ المزيد )

في رثاء أبي الحسن رحمه الله

يا أبا الحسن.. اسم على مسمى.. ترتاد روحك طهارة وصبر وعزم وبصيرة من غير ضجيج، مثل طيف لطيف صدوق، يمرّ في أرجائنا كربيع سريع، أزهر إخلاصاً وصمتاً، يخفق في الأنفس رَوْحاً وريحاناً من صبر على هجرة، وفعل لعودة كريمة إلى ربوع، لم تغادر قلبك رغم السنين العجاف، لا تكلُّ ولا تملُّ من دأب وصمود ودعوة سحر. ( اقرأ المزيد )

الموجز الإخباري ليوم السبت، 2020/3/28م

* ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد في تغريدة على تويتر "بحثت هاتفيا مع الرئيس السوري بشار الأسد تداعيات انتشار فيروس كورونا، وأكدت له دعم دولة الإمارات ومساعدتها للشعب السوري الشقيق في هذه الظروف الاستثنائية"... ( اقرأ المزيد )

الموجز الإخباري ليوم الثلاثاء، 2020/3/24م

إدلب: نظام الأسد يواصل خرق اتفاق وقف إطلاق النار، وحشد قواته في المنطقة.. والجيش التركي ينشئ نقطة عسكرية جديدة في قرية الغسانية في جسر الشغور بالريف الغربي. ( اقرأ المزيد )

الموجز الإخباري ليوم الأحد، 2020/3/22م

إدلب: الثوار يدمرون دبابة لقوات الأسد على محور بلدة حزارين في الريف الجنوبي.. ودخول رتل عسكري تركي يضم عدة آليات من معبر كفرلوسين بالريف الشمالي. ( اقرأ المزيد )

الموجز الإخباري ليوم الثلاثاء، 2020/3/17م

"هيومن رايتس ووتش": التعذيب والإعدامات تتسبب بمقتل الآلاف من المحتجزين لدى نظام الأسد، لكن السجناء يموتون أيضاً بسبب الظروف المروّعة في السجون. ( اقرأ المزيد )

هذا خَلقُ اللـهِ فَأَرُونِي ماذا خَلَقَ الذينَ مِن دُونِهِ!!!!

وهذا الفيروس خلق الله فأين بروجكم؟ وأين حصونكم؟ وأين طائراتكم؟ وأين بوارجكم؟ وأين مختبراتكم؟.. أصغوا إلى الله إن كنتم تسمعون: ((وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء)).. ( اقرأ المزيد )

الموجز الإخباري ليوم السبت، 2020/3/14م

مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية: استشهاد لاجئ فلسطيني تحت التعذيب في سجون نظام الأسد ( اقرأ المزيد )

لماذا الأطفال القصًر فقط؟! السؤال الذي لم يطرح!!

أيها السوريون تمسكوا بذراريكم.. لا تغامروا بأطفالكم، فهم الأمانة في أعناقكم فاحذروا ثم احذروا ثم احذروا!!! ( اقرأ المزيد )

الثورة مستمرة

بسم الله الرحمن الرحيم يتابع العالم منذ تسع سنوات المأساة الإنسانية والملحمة البطولية التي يخوضها الشعب السوري ليستعيد حريته وكرامته، … متابعة قراءة الثورة مستمرة ( اقرأ المزيد )

رسالة عزاء ومواساة بوفاة الشيخ يوسف جاسم الحجي رحمه الله

إلى أسرة المغفور له بإذن الله الشيخ يوسف جاسم الحجي رحمه الله تعالى.. وإلى الأخوة الكرام في الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية.. وإلى عموم أهلنا في الكويت الشقيق... باسمي وباسم جماعة الإخوان المسلمين في سورية نتقدم إليكم بخالص العزاء والمواساة بوفاة الشيخ الجليل يوسف جاسم الحجي.. ( اقرأ المزيد )

حسنات عظيمة لا تغفُلوا عنها

نغفُل عن حسنات عظيمة، يمكن أن نسميها الحسنات الاجتماعية، وتدور حول جلب كل مصلحة لأخيك المسلم، ودفع كل مضرّة عنه ومفسدة، وتنفيس كربة تكاد تخنقه... والامتناع عن كل ما يفسد الروابط بين المسلمين: روابط الزوجية، أو روابط الجوار، أو روابط الأخوّة الإيمانية. فقد يكون أحدنا ممن يبدو عليهم الصلاح يحرص على الفروض وكثير من النوافل التي يؤديها بينه وبين ربه، لكنه يغفل عن الحسنات الاجتماعية، وقد يقع في أضدادها من غيبة ونميمة وهمز ولمز وسخرية وغش وأكل للمال الحرام... فيضيع عليه خيرٌ كثير، ويقع في الإثم والعدوان. ( اقرأ المزيد )

الموجز الإخباري ليوم الأربعاء، 2020/3/25م

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، يرحّب بالنداء الذي أطلقه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمبعوث الدولي إلى سورية غير بيدرسون، بخصوص وقف إطلاق النار الشامل، واعتبر أنها خطوة في الاتجاه الصحيح ( اقرأ المزيد )

أيها المسلمون إذا أغلقت المساجد فاجعلوا بيوتكم مساجد

وإذا أغلقت دونكم المساجد، لأمر أراده الله، فاجعلوا بيوتكم مساجد. قوموا على أسركم بالمعروف. انشروا الطمأنينة بين أفراد أسرتكم وأطفالكم. علّموهم ذكر الله، والأنس بالله، والتوكل على الله، وتفويض الأمر إلى الله، وحسن الظن بالله. علّموهم قواعد الإيمان، وحقائق العقيدة، وقراءة القرآن، وحديث رسول الله، وسيرته.. ( اقرأ المزيد )

الموجز الإخباري ليوم السبت، 2020/3/21م

رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أنس العبدة، يوجه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بخصوص عشرات الآلاف من المعتقلين في سجون نظام الأسد والخطر الذي يواجههم جرّاء تفشي فيروس كورونا. ( اقرأ المزيد )

جماعة الإخوان المسلمين في سورية تنعى الأخ والقيادي السابق عبدالكريم حسن حمودي

موقع إخوان سورية بتسليم لقضاء الله وقدره، تنعى جماعة الإخوان المسلمين في سورية، الأخ عبدالكريم حسن حمودي “أبو حسن”، الذي … متابعة قراءة جماعة الإخوان المسلمين في سورية تنعى الأخ والقيادي السابق عبدالكريم حسن حمودي ( اقرأ المزيد )

الإيثار والشحّ

((ومن يوق شُحَّ نفسه فأولئك هم المفلحون)).. فهذا الشح. شح النفس. وهو المعوق عن كل خير. لأن الخير بذل في صورة من الصور. بذل في المال. وبذل في العاطفة. وبذل في الجهد. وبذل في الحياة عند الاقتضاء. وما يمكن أن يصنع الخيرَ شحيحٌ يهِمُّ دائماً أن يأخذ، ولا يهمُّ أن يعطي. ومن يوق شح نفسه، فقد وُقِيَ هذا المعوّق عن الخير، فانطلق إليه مُعْطياً باذلاً كريماً. وهذا هو الفلاح في حقيقة معناه. ( اقرأ المزيد )

الموجز الإخباري ليوم الجمعة، 2020/3/13م

إدلب: تعرض محيط بلدة كنصفرة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار. ( اقرأ المزيد )

الموجز الإخباري ليوم الثلاثاء، 2020/3/10م

وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو: جنوب الطريق الدولي "M4" سيخضع للرقابة الروسية وشماله سيكون تحت رقابتنا ( اقرأ المزيد )

رسالة عزاء ومواساة من المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سورية بوفاة الشيخ سراج الحسن أمير الجماعة الإسلامية الأسبق في الهند

تقدّم فضيلة المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سورية د. محمد حكمت وليد برسالة تعزية ومواساة بوفاة العالم الجليل والداعية الكبير الشيخ سراج الحسن، أمير الجماعة الإسلامية الأسبق، إلى أسرة الفقيد، وإلى الأستاذ سيد سعادة الله الحسيني أمير الجماعة الإسلامية في الهند. ( اقرأ المزيد )

السوريون.. وتسع سنوات من الخوف

أمام هول ما نعيش أستشعر حجم الخوف الذي اختزنه ضمير الطفل السوري الذي طمرته قذائف بوتين تحت الأنقاض وكتبت له النجاة، أو الذي أحسّ بسقف بيته يتهاوى، أو رأى أمه وأباه وأخته وأخاه أمام عينيه يفيضان.. وأستشعر حجم الخوف في قلب الطفلة والطفل، والأم والأب، يهيمون على وجوههم في ظلمة الليل، وبرودة الشتاء، لا يدرون إلى أين.. أستشعر خوف المعتقلات والمعتقلين، والمشردات والمشردين قد تحول إلى عبوات مختزنة في القلوب والنفوس!! ( اقرأ المزيد )

الموجز الإخباري ليوم الأحد، 2020/3/29م

بيان للائتلاف الوطني السوري: التعامل مع رأس النظام ومؤسسات الإجرام التي يديرها، ليس وقوفاً إلى جانب السوريين، بل وقوف مع المجرم الذي يقتل السوريين، وسلوك سيسجله التاريخ، ولن تتسامح معه الشعوب العربية، التي دعمت ثورة الشعب السوري ضد الطغيان ( اقرأ المزيد )

مواجهة الوباء أولوية الأولويات بالنسبة لجميع العقلاء..

إننا وأمام ما تواجهه البشرية جمعاء من تحديات البلاء والوباء الذي ما تزال عدادات الأرقام فيه تتصاعد ساعة بعد ساعة، ندعو من موقع المحبّ المشفق، المجتمعات الإنسانية جمعاء، إلى عودة إلى الله، وإلى سننه العامة في الخلق، وإلى الكف عن الظلم والتظالم، الكف عن الظلم يمارسه الفرد ضد الفرد، أو الجماعة والطبقة ضد الفرد، أو الحكومة ضد الفرد، أو الدولة ضد الدولة، والشعب، فالظلم ظلمات، وقد حرّمه ربّ العالمين على نفسه مع أنه غير متصور أصلاً منه.. ( اقرأ المزيد )

الموجز الإخباري ليوم الاثنين، 2020/3/23م

مصادر عسكرية من فصائل الثوار: حشود عسكرية كبيرة لقوات النظام وروسيا في مناطق ريف إدلب الجنوبي.. لفتت إلى أن هذه التعزيزات هدفها شن عملية عسكرية ( اقرأ المزيد )

شوق وحرقة

المسك ملءُ رُباكَ والعَبَقُ والنورُ ملءُ ثراك والألقُ شَطَّ المزارُ إليكَ وانقطعت بالسالكين لحبِّكَ الطُّرقُ ( اقرأ المزيد )

الموجز الإخباري ليوم الاثنين، 2020/3/16م

منظمة الصحة العالمية تعلن أنها ستبدأ في وقت لاحق من هذا الأسبوع إجراء اختبارات للكشف عن فيروس كورونا في شمال غرب سورية الذي يسيطر عليه الثوار. ( اقرأ المزيد )

الموجز الإخباري ليوم الأحد، 2020/3/15م

شبكة شام: القوات التركية والروسية سيّرتا دورية عسكرية مشتركة على طريق "أم 4" الدولي، من مدينة سراقب إلى بلدة ترنبة فقط، ولم تكمل طريقها بسبب قطع الطرق من قبل المتظاهرين الرافضين لعبور العربات الروسية. ( اقرأ المزيد )

الموجز الإخباري ليوم الأربعاء، 2020/3/11م

*** الأخبار الواردة في التقرير من مصادر إخبارية متنوعة، والموقع ليس مسؤولاً عن مدى صحتها ومصداقيتها ( اقرأ المزيد )

الموجز الإخباري ليوم الاثنين، الموافق 2020/3/9م

حلب: قوات الأسد استهدفت رتلاً للقوات التركية في محيط الفوج 46 غرب مدينة حلب بالرشاشات الثقيلة. ( اقرأ المزيد )