الإخوان المسلمون في سورية

الموجز الإخباري ليوم الأحد 20 كانون الأول/ديسمبر

نشرة إخبارية يومية موجزة تصدر عن المكتب الإعلامي وتتضمن أبرز عناوين الشأن السوري، والأحداث العربية والدولية

 

ملخص الوضع الميداني

تجددت الاشتباكات بين الجيش الوطني السوري وميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” الانفصالية في عدة محاور على أطراف مدينة عين عيسى الإستراتيجية شمالي محافظة الرقة، وسط أنباء عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للقوات التركية وقوات الجيش الوطني لمشارف المدينة. في حين نقلت مصادر إعلامية عن ناشطين قولهم إن جنديين روسيين قُتلا بقصف للجيش الوطني على أطراف المدينة.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 5 عناصر ينتمون لتنظيم “وحدات حماية الشعب” أثناء محاولتهم تنفيذ هجوم في منطقة عملية “نبع السلام” شمالي سورية.

إنسانياً، تسببت الأمطار الغزيرة في محافظة إدلب السورية بغرق نحو 500 خيمة للنازحين وتشريد الآلاف منهم.

الأخبار السورية

  • رئيس الائتلاف الوطني السوري، نصر الحريري: مصطلح “العدالة التصالحية”، الذي تحدث عنه المبعوث الأممي إلى سورية، غير بيدرسون، إضاعة لحقوق السوريين، وشرعنة لجرائم نظام الأسد.. أضاف أن مهام بيدرسون محددة ببيان جنيف والقرار الدولي رقم (٢٢٥٤) لتحقيق الانتقال السياسي في سورية، ولا يحق له الاجتهاد بما يعارض هذا الإطار.
  • د. نصر الحريري يوجه رسالة إلى وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، أعرب فيها عن إدانته الشديدة لكافة العمليات الإرهابية التي تتعرض لها المملكة العربية السعودية.
  • مصادر كردية مطلعة: وفد من رئاسة “المجلس الوطني الكردي” السوري، اجتمع مع قائد “قوات سوريا الديمقراطية”، مظلوم عبدي، لبحث الهجمات على مكاتب المجلس وأحزابه في مناطق شمال وشرق سورية.

الأخبار العربية والعالمية

  • منظمة التحرير الفلسطينية تحدد شروطها لإعادة العلاقات مع واشنطن في ظل إدارة بايدن.
  • في الذكرى الثانية للثورة.. الجيش السوداني يغلق الطرق وسط الخرطوم والبرهان يتعهد بحماية “مكتسبات الثورة”.
  • الجيش السوداني يرسل تعزيزات كبيرة إلى الحدود مع إثيوبيا.

الأخبار الواردة في التقرير من مصادر إخبارية متنوعة، والموقع ليس مسؤولاً عن مدى صحتها ومصداقيتها

محرر الموقع

أضف تعليقاً