الإخوان المسلمون في سورية

وسم - أميركا

صفقة القرن.. حقيقة وموقف

... إننا في جماعة الإخوان المسلمين في سورية نعلن رفضنا للغة الصفقات أصلاً، فحقوق الشعوب ليست سلعة في البازار.كما نؤكد دائماً على موقفنا التاريخي الثابت من القضية الفلسطينية، ونعلن في هذا الظرف الدولى المضطرب تمسكنا أكثر...

بيان بخصوص محاولات تصنيف الجماعة من قبل الإدارة الأمريكية

.. إنّ الأفكار التي تأسست عليها الجماعة؛ وهي معلنة ومتاحة للجميع، تعكس فكراً وسطياً معتدلاً يدعو للتسامح والتعايش والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، بعيداً عن سمات التطرف والإرهاب والتي يحاول البعض إلصاقها بالجماعة لتحقيق...

حول إعلان ترامب الاعتراف بالجولان أرضاً “إسرائيلية”

إنّ إعلان ترامب حول أوان الاعتراف بالجولان أرضاً "إسرائيلية"، هو في الوقت نفسه تحدٍّ للشعب السوري، ولكل قواه الحية، وإننا في جماعة الإخوان المسلمين في سورية لنعلن:.. إدانتنا واستنكارنا للإعلان غير المسؤول للرئيس...

الدم السوري بين استراتيجيتين روسية وأميركيّة

غازي دحمان   مرّت ثلاث سنوات على التدخل الروسي في سورية ولم تغرق موسكو في الوحول السورية، كما توقّع لها الرئيس السابق باراك أوباما، واليوم تضع عينها على إدلب، آخر معاقل الثورة، فيما الأميركيون لا يملكون سوى تحذيرها...

عودة المنظمة الإرهابية إلى أحضان النظام

إسماعيل ياشا   قام وفد من قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردي عمودها الفقري، بزيارة إلى دمشق، لإجراء مباحثات مع مسؤولي النظام السوري، بهدف تسليم المناطق التي تسيطر عليها إلى النظام في مقابل...

نحو فرض حلّ في سورية بإرادة روسية – أميركية

عبدالوهاب بدرخان   فجأةً أصبح الرئيسان الأميركي والروسي مهتمَّين بالشأن الإنساني في سورية. لماذا كان متعذّراً في بعض الأحيان إيصال علبة حليب للأطفال أو رغيف خبز أو حبّة دواء لأي منطقة تحاصرها قوات نظام بشار الأسد...

عن السياسة الروسية في سوريا

حسين عبد العزيز   منذ انطلاق مسار أستانا مطلع العام الماضي، نجحت روسيا في إدارة التناقضات المحلية والإقليمية للأزمة السورية، فكانت وما زالت بمثابة المايسترو القادر على ضبط إيقاع ألحان القوى المحلية والإقليمية...

مصداقية أمريكا في مواجهة التمدد الايراني

محمد زاهد جول   تمر العلاقات الأمريكية الإيرانية في العقود الثلاثة الأخيرة بكثير من الشبهات، فالمثل القائل:»أسمع ضجيجا ولا أرى طحنا» يكاد ينطبق على هذه العلاقات في العقود التي تلت وصول نظام الملالي إلى السلطة في...

حلفاء الأسد الحقيقيون

منذ اليوم الأول لاندلاع الثورة السورية، كان واضحاً أنّ هنالك موقفاً "إسرائيلياً" متشكّكاً من نتائجها، ومن البديل الذي قد يحلّ محل نظام الأسد، الذي، وفقاً للمسؤولين "الإسرائيليين" حينها، كان ضامناً حدود الجولان، إذ لم...

مشوّح لـ”فوكس نيوز”: النظام الدولي والإقليمي ليس لديه رغبة بإسقاط الأسد.. وخاصة “إسرائيل” التي أعلنت ذلك بشكل صريح

  قال رئيس المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين في سورية إنّ الجماعة تنطلق في رؤيتها من مقاصد الشريعة الإسلامية، والموائمة بين المنطلقات الشرعية والواقع السوري، موضحاً أنّ مبادئ الشريعة تتضمن مبادئ إنسانية عامة...